في عيد العمال : مهرجان تكريمي للجبهة الديمقراطية بحضور الفنان معين شريف

في عيد العمال : مهرجان تكريمي للجبهة الديمقراطية بحضور الفنان معين شريف
رام الله - دنيا الوطن
لمناسبة الاول من ايار وذكرى النكبة، اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حفلا تكريميا لعدد من اصحاب العطاءات في قاعة المركز العربي الفلسطيني في مخيم برج البراجنة بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق علي فيصل، المناضل معن بشور، رئيس جبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد، رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبدالله، نائب رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين علي المحمود بالاضافة الى ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومؤسسات اجتماعية واندية ومختار برج البراجنة ابو العبد حركة وحشد من العمال..

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت تحية للشهداء فالنشيدين اللبناني والفلسطيني ثم كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو لجنتها المركزية اركان بدر اعتبر فيها بأن الطبقة العاملة الفلسطينية تواصل لعب دورها التاريخي في مقدمة صفوف شعبنا متحدية كل اشكال الحروب التي يعيشها شعبنا سواء حروب تصفية القضية او حروب التجويع والتمييز التي تستهدف اللاجئين ومن ضمنها الطبقة العمالية..

واعتبر ان السبب الرئيسي لكل المشكلات التي يعيشها شعبنا هو الاحتلال الاسرائيلي والاتفاقات المجحفة الموقعه معه، وبالتالي لا حلول لهذه المشكلات تحت سقف هذه الاتفاقات ما يتطلب العمل سريعا من اجل التحرر من جميع القيود التي تفرضها على شعبنا واعتماد استراتيجيات نضالية بديلة لخيار المفاوضات كخيار آحادي. وندعو الى تعزيز نقاط القوة الفلسطينية واهمها الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتوفير الاجواء الضرورية لاطلاق الانتفاضة الشعبية التي تضمن اعادة الاعتبار لقضيتنا الوطنية..

واستعرض بدر ابرز التحديات التي تعيشها التجمعات الفلسطينية معتبرا أن هناك استهدافا مقصودا يهدف لضرب المرتكز الاساس لحق العودة وافراغ المخيمات من ابنائها.. داعيا القيادة الفلسطينية الى التعاطي بشكل شمولي مع جميع قضايا وتجمعات شعبنا خاصة في لبنان وسوريا وبوضع خطة وطنية تستجيب للحد الادنى من مطالب الشباب وطموحاتهم على المستويات السياسية، الامنية والاقتصادية، والتعاطي مع ظاهرة هجرة الشباب الفلسطيني باعتبارها خطرا تهدد المجتمع الفلسطيني..

ودعا بدر الدولة اللبنانية الى انصاف الشعب الفلسطيني في لبنان عبر منحه الحد الادنى من حقوق الانسان وايضا اقرار حقوق العمال الفلسطينيين بالعمل بحرية سواء الاجراء على اختلاف مهنهم او العاملين في المهن الحرة وتوفير الضمانات الاجتماعية في اطار اقرار الحقوق الانسانية كحق التملك واعمار مخيم البارد والعديد من المشكلات التي تحتاج الى حلول..

ثم قدم الفنان معين شريف باقة من اغانيه الوطنية. بدوره قدم الفنان الفلسطيني مصطفى زمزم وصلة فنية فتقديم دروع تقديرية للفنان معين شريف وللمناضل ثائر الغضبان ثم قدمت فرقة "العائدين" التابعة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وصلات من الدبكة. وقدمت الفنانة الصاعدة لارا زمزم بعض من اغنياتها الوطنية ولوحة فنية من فرقة "تجمع صدى المخيم" عن مخيم اليرموك اضافة الى الفنان الصاعد ادهم محمد.

بعد ذلك تم تسليم شهادات التقدير من قبل الرفيق علي فيصل والمناضل معن بشور لكل من: الفنان معين شريف، الشخصية الوطنية ثائر الغضبان، عصمت عبد الصمد، كاسترو عبدالله، الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق، هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينة للاسرى والمحررين، جمعية النجدة الاجتماعية، رئيس منطقة لبنان الوسطى في وكالة الغوث محمد خالد، مديرة الاونروا في مخيم شاتيلا فريال كيوان، الدكتور محمد دندشلي، عضو المجلس التنفيذي لاتحاد العاملين في وكالة الغوث علي اسكندر، ناهد علي مديرة مدرسة، سحر دبدوب مديرة مدرسة، عائشة الجشي، عايدة الجشي وفاديا الجرشي.



التعليقات