وفد من جامعة الأمة للتعليم المفتوح يبحث التعاون مع جامعة الأزهر

وفد من جامعة الأمة للتعليم المفتوح يبحث التعاون مع جامعة الأزهر
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر- غزة وفداً رسمياً من جامعة الأمة للتعليم المفتوح ممثلاً بالأستاذ الدكتور نعمان علوان رئيس جامعة الأمة، وتأتي الزيارة بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين.  

وحضر اللقاء الذي عقد بمكتب رئيس الجامعة كل من الأستاذ الدكتور علي النجار نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، ومن جامعة الأمة الدكتور رأفت الهور مساعد الرئيس للشئون الأكاديمية والأستاذ خالد عاشور مساعد الرئيس للشئون الإدارية والمالية والأستاذ حسام بارود نائب مدير العلاقات العامة . 

في بداية اللقاء رحب أ.د. الفرا بالوفد الزائر للجامعة، مؤكداً على أهمية التعاون العلمي بين المؤسسات التعليمية بما يخدم مصلحة الطالب والبحث العلمي، لافتاً إلى أهم الانجازات التي حققتها الجامعة على الصعيد العلمي والإنشائي، ثم قدم شرحاً حول الجامعة وفلسفتها وأهدافها ورؤيتها المستقبلية للتعليم العالي، موضحاً أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المسيرة التعليمة وفي مقدمتها الظروف الاقتصادية الصعبة.

من جانبه قدم رئيس جامعة الأمة شكره وتقديره لجامعة الأزهر –غزة على حفاوة الاستقبال، لافتاً إلى أهم انجازات جامعة الأمة ومسيرتها العلمية  من خلال افتتاح برامج نوعية، وتطوير وإعداد الكتاب الجامعي، والاهتمام بالتعليم الالكتروني، وإصدار مجلة البحث العلمي، وصحيفة صوت الأمة وافتتاح مختبرات للحاسوب، مؤكداً على سعي الجامعة الدءوب من أجل الحصول على تعاون مشترك ومذكرات تفاهم مع الجامعات المحلية والعربية، وأن هذه الزيارة تأتي في إطار تلك الجهود بما يخدم المسيرة التعليمية.