اللجنة الإعلامية للجبهة الشعبية محافظة شمال غزة تحتفل بتخريج دورات الشهيد غسان كنفاني الإعلامية

اللجنة الإعلامية للجبهة الشعبية محافظة شمال غزة تحتفل بتخريج دورات الشهيد غسان كنفاني الإعلامية
رام الله - دنيا الوطن
ختاماً لعدة دورات نظمتها في مجالات الإعلام ، أقامت اللجنة الإعلامية للجبهة الشعبية في محافظة شمال غزة حفلاً لتخريج المشاركين فيها والتي حملت اسم " دورات الشهيد غسان كنفاني الإعلامية "، تيمناً وتكريماً للرفيق الإعلامي والأديب الكبير الشهيد غسان كنفاني .

في بداية الحفل الذي حضره ممثلون عن قيادة الجبهة في الشمال ومسئول اللجنة الإعلامية لفرع الجبهة بالإضافة للمدربين وخريجي الدورات والعديد من الرفيقات والرفاق رحبت عريفة الحفل الرفيقة رحاب النجار باسم الجبهة الشعبية واللجنة الإعلامية بالحضور داعيةً إياهم للوقوف دقيقة إجلال وإكبار لأرواح الشهداء .

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسئولها في شمال غزة الرفيق حسين منصورعلى اهتمام الجبهة بتطوير الجانب الإعلامي لدى رفاقها ، لما يشكله ذلك من أهمية كبرى في العمل الوطني والسياسي والمجتمعي ولإدراكها أن الإعلام هو مفتاح ومفصل أساسي لتطوير وإيصال الوعي لأبناء شعبنا.

كما شدد على ضرورة العمل على تطوير قدرات الرفاق العاملين ضمن مجالات الإعلام المتعددة مشيراً إلى أن هذه الدورات تعد باكورة هذا العمل الذي ستبذل الجبهة كل ما في وسعها من أجل تطويره وستوفر كل ما يلزمها من إمكانيات لرفعته.

كما لفت إلى أن رفاقنا كانوا سباقين في الفترة الأخيرة نحو تطوير الجانب الإعلامي وخلق إعلام ديمقراطي هادف ،وتابع القول "هذه الدورات التي نحتفل بتخريج المشاركين فيها حملت اسم شهيدنا الرفيق القائد والأديب غسان كنفاني الذي كانت كتاباته تشكل مصدر قلق ورعب للعدو فعملوا على اغتياله لأنهم يعرفون أن الكلمة تقتل ولها أثر أقوى من الرصاصة ، لذا فإن الإعلامي الناجح إذا حمل رسالته الإعلامية بالمفاهيم الوطنية يستطيع أن يؤثر مثله مثل من امتشق بندقيته في وجه الاحتلال".

في ختام كلمته وجه منصور الشكر للمدربين وللجنة الإعلامية ومسئولها الذين بذلوا جهدا كبيراً لإنجاح هذه الدورات وإخراجها للنور ، داعياً الخريجين لبذل جهدهم نحو تطوير أنفسهم والممارسة العملية لما حصلوا عليه من معلومات في هذه الدورات.

من جانبها تحدثت إحدى الخريجات الرفيقة ندى لوزعن استفادتهم الكبيرة من هذه الدورات شاكرة الرفاق في قيادة الجبهة واللجنة الإعلامية لما بذلوه من جهد لعقد هذه الدورات داعية لتكرارها وتنظيم دورات متقدمة ومتنوعة في مجالات الإعلام لما له من أهمية كبيرة في حمل رسالتنا الوطنية لشعبنا وللعالم .

بدوره استعرض مسئول اللجنة الإعلامية للجبهة في المحافظة الرفيق أشرف الشرافي نبذة عن ماهية الدورات والتي شارك فيها 46 متدرب ومتدربة وهي أربعة دورات في التحرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي وفن الخطابة وتنظيم المناسبات والسوشيال ميديا، و التي استمرت لمدة شهر .

كما قدم الشرافي شكره لكل من ساهم في إنجاحها من قيادة الجبهة الشعبية و لجنتها الإعلامية في محافظة الشمال وفريق المدربين ومركز العصرية الثقافي الذي استضاف الدورات وقدم خدمات أفادت الدورات، ثم وجه كلمة للخريجين تمنى فيها لهم التوفيق والتقدم في خدمة قضايا شعبنا وجبهتنا متعهداً بعقد المزيد من الدورات المتنوعة وباستعداد اللجنة الإعلامية لتدريبهم بشكل عملي و ميداني .

في ختام الحفل تم تقديم دروع للأساتذة المدربين تقديراً لما بذلوه من جهد وهم " سامية الزبيدي ،حسين الجمل ،عمر تايه ،علي بخيت ،نائل خضر، خالد أبو الجديان،أحمد أبو حسين ، مركز العصرية الثقافي " كما تم توزيع الشهادات على الخريجين.