صحيفة: مقاتلون "شيشان" يتصدرون الهجوم في اللاذقية وإدلب نظرا لخبراتهم القتالية

صحيفة: مقاتلون "شيشان" يتصدرون الهجوم في اللاذقية وإدلب نظرا لخبراتهم القتالية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
 
تنقل صحيفة الشرق الأوسط عن عبد الرحمن القيادي في الجيش السوري أن المقاتلين الشيشانيين يتصدرون اليوم معركة جسر الشغور والساحل، لافتا إلى أنهم "يتواجدون في المعارك الرئيسية عادة، نظرا إلى خبراتهم في القتال وقدرتهم على المناورة والتحرك، ووجود انتحاريين بينهم".

وتابع بأنهم "ينظمون أنفسهم، وقد ظهروا في طليعة المعارك في حلب وكسب وجسر الشغور، ويتواجدون الآن في أحد أحياء مدينة إدلب".

وتؤكد مصادر أخرى في المعارضة السورية أن المقاتلين الغرباء المعروفين بـ (المهاجرين)، غالبا ما ينظمون تجمعات خاصة بهم، لكن عددهم لا يتجاوز ألف مقاتل الآن في ريفي إدلب واللاذقية، مشيرة إلى أن "أبا مسلم الشيشاني يقود الآن معركة الساحل، ويشاركه أيضا مقاتلون من الشيشان وداغستان".

وتضيف الصحيفة أنه "إلى جانب هؤلاء المقاتلين، برزت لأول مرة مشاركة مقاتلين يُطلق عليهم اسم مقاتلي تركمانستان، وهم مقاتلون أجانب من المهاجرين، و"يتمتعون بخبرة قتالية عالية". وظهر هؤلاء رسميا في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عبر شريط فيديو بثّ في موقع "يوتيوب"، ممهور باسم "الحزب الإسلامي التركمانستاني في بلاد الشام".

ويقول عبد الرحمن إن أعداد هذا الحزب، الموالي لتنظيم القاعدة، تتراوح بين 500 و700 مقاتل، مشيرا إلى أن عدد القتلى التابعين له الذين قتلوا في معركة السيطرة على جسر الشغور "يتراوح بين 13 و20 قتيلا على الأقل".

التعليقات