د.البرغوثي: شهادات الجنود والضباط الاسرائيليين تؤكد ارتكاب جرائم حرب في غزة

د.البرغوثي: شهادات الجنود والضباط الاسرائيليين تؤكد ارتكاب جرائم حرب في غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان تقرير منظمة كسر الصمت و الذي نشرت فيه شهادات ل60 جندي وضابط اسرائيلي يؤكد ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية خلال الهجوم الاخير على قطاع غزة، ويؤكد لا أخلاقية الجيش الاسرائيلي.

واضاف البرغوثي، ان التقرير تضمن تاكيداً على ان الهجوم الاسرائيلي أحدث اضرارا ضخمة وغير مسبوقة للسكان المدنيين، واستخدام عشوائي للنار دون سبب، حيث قال احد الضباط "قصفنا المناطق المدنية دون توقف ودون اهداف محددة".

واوضح البرغوثي، أن هذا التقرير يؤكد أيضا ما قمنا برصده وتوثيقه خلال الهجوم الاسرائيلي، ويؤكد استحدام البراميل المتفجرة وقصف سيارات الاسعاف والمستشفيات.

واشار البرغوثي، أن الجنود والضباط الاسرائيليين قاموا بقتل الناس بدم بارد بشهاداتهم ، ومنها قتل المواطن حسن سالم قديح بعد اصابته وتركه ينزف ثم خلصوا عليه برصاصة الموت.

واعتبر البرغوثي، أن هذا التقرير يجب أن يدفع محكمة الجنايات الدولية بالقيام بتحقيق فوري وارسال لجنة لتقصي الحقائق وجر المسؤوليين الاسرائيليين كمجرمي حرب لارتكابهم جرائم حرب في قطاع غزة،مطالبا، بضرورة الاسراع في تقديم وثائق ادانة الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة لمحكمة الجنايات الدولية.