كتاب "معالجة المياه العادمة بيولوجياً: المبادئ النمذجة والتصميم" يحقق نجاحا في الاوساط الاكاديمية

كتاب "معالجة المياه العادمة بيولوجياً: المبادئ النمذجة والتصميم" يحقق نجاحا في الاوساط الاكاديمية
رام الله - دنيا الوطن
حقق كتاب " معالجة المياه العادمة بيولوجياً: المبادئ، النمذجة والتصميم"، للأستاذ المشارك في معهد الدراسات البيئية والمائية د. نضال محمود، نجاحا كبيرا في الأوساط الأكاديمية والمهنية، حيث حاز على أفضل كتاب مبيعا لعامين متتاليين (2013-2015)، للشركة العالمية الناشرة (International Water Association) ، وذلك كما هو مبين في كتالوج الشركة الذي صدر حديثا للعام 2015 IWA Publications Catalogue 2015.

ويتناول الكتاب موضوع معالجة المياه العادمة من كافة الجوانب، ويناقش مواضيع هامة مثل: خصائص المياه العادمة، والمبادئ العلمية الدقيقة،  والمفاهيم التي تستند إليها تكنولوجيا المعالجة البيلوجية بكافة أنواعها الهوائية واللاهوائية، وتكنولوجيا الأغشية، والحمأة العالقة، وطرق الفصل الفيزيائي للمواد الصلبة من السائل، إضافة إلى طرق التحكم والتصميم والنمذجة.

يقول د. محمود: " قام الكتاب بتناول مواضيع المياه العادمة على مستوى متقدم جدا، مما يجعل للكتاب أهمية خاصة لطلبة الدراسات العليا، كما وتم تسجيل شرح كامل لفصول الكتاب  وتسجيلها صوتيا لكي يتم طرح مواضيع الكتاب للتعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد،  وقد بيع ما يزيد عن 10000 نسخة منه، وتم ترجمته وإصداره باللغة الصينية والكورية، وجار العمل الآن على ترجمته إلى أربع لغات إضافية، هي: الإسبانية والعربية والفرنسية والروسية.