بسبب سوء تعامله مع مصور صحفي.. الملك سلمان ينتصر لمواطن ويعفي رئيس المراسم الملكية

بسبب سوء تعامله مع مصور صحفي.. الملك سلمان ينتصر لمواطن ويعفي رئيس المراسم الملكية
رام الله - دنيا الوطن
أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه، وتعيين خالد العباد رئيساً للمراسم الملكية.

وبحسب العربية نت، جاء أمر إعفاء الطبيشي إثر تعامله بشكل سلبي مع مصور صحافي، خلال مراسم استقبال الملك سلمان أمس للعاهل المغربي الملك محمد السادس فور وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن الأمر الملكي صدر بالإشارة إلى الاطلاع على النظام الأساسي للحكم ونظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة، وجاء فيه: "يعفى معالي الأستاذ، محمد بن عبدالرحمن الطبيشي رئيس المراسم الملكية من منصبه".

وأضاف الأمر الملكي: "يعين معالي الأستاذ، خالد بن صالح العباد، رئيساً للمراسم الملكية بمرتبة وزير".

ولم تذكر الوكالة سبب اعفاء الطبيشي، غير أن قناة "العربية"  ذكرت في وقت سابق أن السبب هو "تعامل الطبيشي بشكل سلبي مع مصور صحفي"، خلال استقبال الملك سلمان للعاهل المغربي محمد السادس.

وكان نشطاء قد بثوا مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر الطبيشي وهو يصفع مصورا صحفيا خلال استقبال العاهل السعودي لنظيره المغربي أمس الأول الأحد.

 رئيس المراسم الملكية خالد العباد، ولد في مكة المكرمة عام 1959م ، وحصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد الدولي من جامعة الملك سعود عام 1982م.

التحق بالعمل في المراسم الملكية عام 1986م حيث عمل كأمين مراسم في المراسم الملكية من عام 1986م إلى عام 2007م، كما عمل مساعداً لرئيس مراسم ولي العهد من عام 2007م إلى عام 2011م.

عمل مديراً للمراسم الملكية في منطقة مكة المكرمة من عام 2011م إلى 2014م، وكلف بمهام مراسم سمو ولي العهد من عام 2014م حتى عام 2015م، وحصل على دورة في الدبلوماسية والبروتوكول في المملكة المتحدة عام 2003م. وفي تاريخ 9 / 4 / 1436هـ صدر أمر ملكي بتعيينه نائباً لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة.
 
 

التعليقات