مجموعة ديار تحتفل بإطلاق ألبوم "التوبة"

رام الله - دنيا الوطن
إحتفلت مجموعة ديار في بيت لحم، وكجزء من فعاليات الاحتفالات بمرور عشرين عاماً على تأسيسها بإطلاق ألبوم "التوبة" لمجموعة "شراكة" والذي انتجه المنتج والموسيقي الفلسطيني سامر جرادات، وذلك على خشبة قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية في بيت لحم، حيث انطلقت جولة عالمية لإصدار الألبوم من النرويج لتكون آخر محطاتها في فلسطين.

وياتي ألبوم "التوبة" ضمن سلسلة انتاجات حملت عنوان "عبور" والذي يضم ستة البومات لفرق وفنانيين فلسطينيين، اذ تم تسجيل الألبوم الذي هو ألبوم موسيقي غنائي في القدس - فلسطين، وتحت اشراف كلا من طارق عبوشي وهيلديجن اويسته.

وقد ضم الألبوم مقطوعات موسيقية تعبر عن جمالية المزج ما بين موسيقى الشرق والغرب بالاضافة الى اغاني من التراث الفلسطيني والنرويجي موزعة باسلوب جديد، اذ استخدم الموسيقيين خلال حفل اطلاق الالبوم الات موسيقية شرقية وغربية.

ويذكر أن مجموعة "شراكة" تتكون من موسيقيين فلسطينيين ونروجيين، وهم: طارق عبوشي - بزق وكورال، هيلديجن اويسته - بوق وترمبت وكورال، محمد نجم - ناي وكلارنيت، انغرد كيندم - كيبورد، شارلي رشماوي - عود وجيتار كهربائي، ماتياس كليبن - جيتار باص، سامر جرادات – ايقاعات، هانس هيلبكمو - درمز ، عبد الرحمن علقم – غناء.

وتعتبر مجموعة ديار هي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1995في مدينة بيت لحم، اذ تحتفل مجموعة ديار هذا العام بمرور عشرين عاماً على تأسيسها،حيث ترجع بدايات مجموعة ديار الى النواة التاسيسية في دار الندوة الدولية والتيامتدت لتصبح اليوم مجموعة ديار من أكبر وأهم المراكز الثقافية في فلسطين، حيث تقدمخدماتها الى عدة آلاف من قطاعات الشباب والنساء والمسنين ببرامج نوعية، فلسطينيةالسياق وشمولية الطابع باتجاه رؤية واحدة وهي "لتكن لنا حياة ولتكنأفضل".