تربية جنين والشرطة والنقل والمواصلات يطلقون فعاليات أسبوع المرور العربي

تربية جنين والشرطة والنقل والمواصلات يطلقون فعاليات أسبوع المرور العربي
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الشرطة الفلسطينية ووزارة النقل والمواصلات/ المجلس الأعلى للمرور وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم/ جنين اليوم فعاليات أسبوع المرور العربي الذي يصادف الرابع من أيار من كل عام تحت شعار “ابدأ بنفسك .. كن ملتزما ".

انطلقت الفعاليات بمسيرة كشفية من أمام مديرية التربية والتعليم وانتهت في ساحة محافظة جنين شارك فيها طلبة الكشافة في مدرسة ذكور عز الدين الأساسية، وفرق السلامة المرورية في مدرستي ذكور الكرامة الأساسية الثانية وبنات الزهراء الأساسية الأولى. 

شارك في الفعاليات مديرة التربية والتعليم/ جنين السيدة سلام الطاهر ونائبيها وعدد من رؤساء الأقسام، ونائب المحافظ كمال أبو الرب، وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد أبو هيفاء، ومدير شرطة المحافظة العقيد علي القيمري، ومفتي القوات المسلحة الشيخ محمد صلاح وممثلين عن مختلف المؤسسات الأمنية والشرطية والمدنية.

 تحدثت السيدة سلام الطاهر في كلمتها عن أهمية التوعية المرورية للطلبة خصوصا للحفاظ على سلامتهم والحد من حوادث الطرق، مشيرة إلى أن المديرية تعمل ومن خلال قسم الصحة المدرسية على توعية الطلبة من خلال المحاضرات والندوات والمشاريع الطلابية والتدريبات التي يتلقاها الطلبة في المدارس الواقعة على الطريق لحمايتهم.
كما أشادت بجهود شرطة المرور تحديدا في تنظيم السير في الطرقات، وجهود مديرية الشرطة عموما في توفير الأمن للمواطنين تحت مظلة محافظة جنين التي تعمل من خلال توجيهات عطوفة المحافظ على المحافظة على السلم الأهلي لينعم المواطنين بحياة آمنة يقومون فيها بواجباتهم على أكمل وجه في ظل سيادة القانون وتوفر الأمن والاستقرار.

 وبدوره أشاد نائب المحافظ كمال أبو الرب بدور شرطة المرور وجهاز الشرطة بشكل عام في الحفاظ على أمن وحياة المواطنين، داعيا كافة المؤسسات للتعاون مع جهاز الشرطة والمؤسسة الأمنية لتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه، شاكرا جميع الأطراف المشاركة في الفعاليات على ما بذلوه من جهود..

وأكد مفتي قوى الأمن محمد صلاح على دور الشرطة في التوعية المرورية، وأهمية التعاون مع المؤسسة الأمنية. وتناول رأي الدين في ضرورة المحافظة على آداب الطريق.

 من جهته، أعلن مدير الشرطة العقيد علي القيمري، عن انطلاق برنامج فعاليات أسبوع المرور العربي في جنين، تحت شعار 'ابدأ بنفسك'، بتخريج طلبة دوريات السلامة على الطرق، والحديث في الإذاعات المدرسية عن حوادث السير.
وأضاف أن الفعاليات تشمل تنظيم لقاءات إعلامية لمدير فرع المرور لتقديم نصائح وإرشادات مرورية، والحديث عن إحصائيات ضحايا حوادث السير في السنوات السابقة، وآليات الحد، وتأهيل مدرسة من الناحية المرورية في جنين وبلدة عرابة، وتنظيم ورشة عمل لعدد من السائقين المميزين وتكريمهم، كذلك تكريم عدد من مرتب شرطة المرور.
وأشار العقيد القيمري إلى أنه سيجرى تدريب ميداني لإحدى رياض الأطفال في الشارع العام في جنين، وتنظيم قصة قصيرة لطلبة المدارس، والتنسيق مع خطباء وأئمة المساجد للحديث عن حوادث السير في خطبة الجمعة المقبلة.
ولفت إلى أن الفعاليات تختتم يوم الأحد المقبل، بتنظيم معرض مروري في الجامعة العربية الأمريكية، وعرض لموسيقات الشرطة الفلسطينية، ومحاضرة حول السلامة المرورية لطلبة الجامعة يلقيها مدير عام المرور.

 وسلّم الطلبة المشاركون في المسيرة رسالة شكر وتقدير لمحافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس البلدية وليد أبو مويس، ومدير الشرطة العقيد علي القيمري، تقديرا لجهودهم في تنظيم شارع الحسبة والعمل على تنظيم حركة السير والمرور في السوق.