دواعش بريطانيا يدشنون حملة لمقاطعة الانتخابات التشريعية

دواعش بريطانيا يدشنون حملة لمقاطعة الانتخابات التشريعية
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
دشّن البريطانيون المؤيدون لتنظيم داعش، حملة لحض مسلمي بريطانيا على مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع عقدها بعد أيام، معتبرين أن المشاركة في تلك الانتخابات شرك بالله، كما أكد الداعية البريطاني أنجم شودري، المعروف بتأييده لتنظيم داعش في تصريح لصحيفة الراي الكويتية، "أن المسلمين يؤمنون أن الله وحده له حق التشريع وأنه وحده مَن يحلل ويحرم وليس القوانين الوضعية".

وحثّ  شودري، المسلمين على عدم التصويت في الانتخابات العامة، مدّعياً أنّها "ممنوعة منعاً باتاً" في الإسلام، وأطلق تحذيره من خلال تغريدات على تويتر بواسطة هاشتاق "ابق مسلماً ولا تصوّت في الانتخابات"، كما نشر عدداً من الفيديوهات القصيرة التي تهدف إلى ثني الشباب المسلم عن المشاركة في الانتخابات. 

واستجابة لدعوات شودري، قامت مجموعات إسلامية متطرّفة بنشر ملصقات في أحياء مدينة كارديف، تدعو المسلمين إلى عدم التصويت في الانتخابات العامة.

وسبق لشودري، أن أعلن مبايعته لزعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، وهو يحرص على استخدام المساجد والساحات البريطانية لتوصيل رأيه بحرمة الانتخابات. 

واللافت أن شودري يتحدث عن الخلافة وداعش علماً أن السلطات البريطانية تقول إنها تلاحق من ينتمي إلى هذا التنظيم الإرهابي. 

وكان آلاف الأجانب من أكثر من 80 دولة، انضموا إلى صفوف تنظيم داعش وغيرها من الجماعات المتشددة في سوريا والعراق، وكان من بينهم الآلاف من البريطانيين.

وكشفت بريطانيا الشهر الماضي، عن نيتها بإصدار مجموعة من القوانين، تمنع شركات الطيران من نقل ركاب، قد يسافرون للانضمام إلى تنظيم داعش في سوريا والعراق.

التعليقات