الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقيادة الشرطة ينهيان الإشكاليات الخاصة في الملاعب

رام الله - دنيا الوطن
محمد حجاج - التقى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ظهر الاثنين
وفدا من قيادة الشرطة على مستوى محافظات غزة في مقر الاتحاد بمدينة غزة بحضور أعضاء الاتحاد, فيما ضم الوفد الشرطي كلا من العقيد وائل رجب "أبو صهيب" مدير إدارة حفظ النظام في قطاع غزة, والعميد فايق المبحوح مدير العمليات في جهاز الشرطة, والعقيد أبو طارق حسونة مساعد قائد الشرطة للمتابعة الميدانية, والرائد تيسير اللوح مدير قوة التدخل وحفظ النظام, بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين الرياضيين, ورؤساء اللجان الميدانية العاملة باتحاد كرة القدم بغزة.

وتركزت كلمات المتحدثين باللقاء على مناقشة وإزالة الإشكاليات العالقة وسوء الفهم الحاصل التي واكبت الأحداث الميدانية الخاصة بتعامل قوة الشرطة مع الزميل الإعلامي الرياضي سعيد الكيلاني والتي نتجت عن قيام مجموعة من جماهير كرة القدم بأعمال الشغب في ملعب بي  لاهيا خلال اللقاء الأخير الذي جرى مساء الجمعة بيت فريقي بيت لاهيا وبيت حانون في ملعب بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى في المحافظات الجنوبية.

ابراهيم أبو سليم اعتبر أن الإشكاليات التي رافقت الحادث الأخير لا ينبغي لها أن تلقي بظلالها على نجاح الموسم الرياضي الكروي في محافظات الوطن في كافة الدرجات والتي شارفت على الانتهاء بعد اقل من أسبوعين,وقد نظم الاتحاد ما يفوق أل 400 مباراة خلال الموسم الجاري بكافة درجاته.

وشدد أبو سليم على الدور الكبير الذي تلعبه قيادة الشرطة الفلسطينية في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة لكافة جماهيرنا, وضرورة تحمل الجميع للمسئولية من اجل الخروج ببطولات وأنشطة الاتحاد إلى بر الأمان والسلامة.

وبين أبو سليم أن الاتحاد ومنذ بداية الموسم أتم كافة إجراءات دخول الملاعب لكافة الإداريين والإعلاميين الرياضيين,ومرافقي الفرق الرياضية المتبارية, ولم ينتج عن هذا الكم الكبير من اللقاءات إلا عدد ضئيل من الحوادث التي لا تذكر ولا تقارن بما يحدث في كثير من ملاعب العالم,مشيرا إلى أن الاتحاد حدد قنوات الاتصال مع كافة لجانه بالنسبة لجميع الإعلاميين والرياضيين من اجل التواصل مع الاتحاد فور حدوث أي إشكاليات معهم في الملاعب.

المتحدثون باسم الشرطة الفلسطينية خلال اللقاء وضحوا طريقة واليات العمل التي تتبعها الشرطة فور وصول التكليف الخاص بكل مباراة, وتحديد العناصر التي ستقوم بتامين اللقاءات وسبا إخراجها الي بر الأمان والسلامة, وكيفية التعامل مع الجماهير وفض أعمال الشغب.

نبهت قيادة الشرطة الإعلاميين الرياضيين إلى ضرورة التقيد والالتزام بالتعليمات الصادرة التي تبرز شخصياتهم,والابتعاد عن مواطن الاحتكاك مع الجماهير في حال حدوث أعمال الشغب,وتجنب الشحن والتهييج الإعلامي,واتخاذ سبل السلامة الشخصية لكل منهم.

واعتبرت قيادة الشرطة أن ما حدث مع الإعلامي سعيد الكيلاني نتج عن سوء فهم بعد اندلاع أحداث الشغب, ولم يكن الكيلاني مقصودا بها ,ونوهت إلى تكرار هذه الحوادث الشغب في ملعب بيت لاهيا.

الإعلامي الكيلاني بدوره وضح طبيعة الحادث الذي جرى معه في ملعب بيت لاهيا والملابسات التي أحاطت به؛ نظرا لطبيعة عمله الميداني في الملاعب ,لافتا إلى انه كان بالإمكان تجنبها , ومنوها إلى ضرورة تلافيها خلال اللقاءات المقبلة.

وأبدى عدد من الإعلاميين الرياضيين خلال مداخلاتهم اهتمامهم بضرورة تكامل عمل المنظومة الرياضية بكافة مكوناتها والتنسيق المستمر والدائم مع القيادات الشرطية من اجل الخروج بالموسم الرياضي بشكل يليق بشعبنا,وبما يكفل استمرار دوران عجلة الرياضة الفلسطينية في الملاعب والصالات بكافة ألعابها وأنشطتها.