تربية قلقيلية تنهي إستعداداتها للمهرجان المركزي "المُقَاطَعَة ... مُقَاوَمَة"

تربية قلقيلية تنهي إستعداداتها للمهرجان المركزي "المُقَاطَعَة ... مُقَاوَمَة"
رام الله - دنيا الوطن
أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية استعداداتها للمهرجان المركزي للنشاطات الطلابية، تحت عنوان (المُقَاطَعَة ... مُقَاوَمَة)، والذي تنظمه المديرية برعاية د. خولة الشخشير وزيرة التربية والتعليم العالي واللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، يوم الاربعاء الموافق 6/5/2015.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أشار الى أن المهرجان يأتي تتويا للنشاطات الطلابية التي تتم تنفيذها على مدار العام 2014/2015، وكذلك باكورة فعاليات احياء الذكرى السابعة والستون لذكرى نكبة فلسطين، وانه حمل هذا العام عنوان (المُقَاطَعَة ... مُقَاوَمَة)، تجسيدا لرؤية القيادة الفلسطينية، وصولا الى احقاق حقوق الشعب الفلسطيني كاملة غير منقوصة.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية اوضح بدوره الى ان فعاليات المهرجان ستتضمن فقرات فنية وتراثية وطنية من اداء وتنفيذ طلبة المدارس المبدعين من مدارس محافظة قلقيلية المختلفة، متنوعة ما بين الاغنية الوطنية والدبكة الشعبية التراثية، والشعر، اضافة الى عرض مسرحي حول فكرة ومضمون المقاطعة، وبحضور رسمي وشعبي كبير وبمشاركة اللجنة التحضيرية العليا لإحياء ذكرى النكبة في محافظة قلقيلية، كما سيتم في نهاية المهرجان افتتاح المعارض التربوية في مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية.

معاذ نزال المنسق الفني للمهرجان، اضاف بدوره الى ان مديرية التربية والتعليم انهت استعداداتها الفنية وترتيباتها اللوجستية للمهرجان، شاكرا اللجنة الفنية في المديرية، والفرق من المدارس المختلفة المشاركة في اداء وتنفيذ فقرات وفعاليات المهرجان.