وزارة الشباب واتحاد المدربين يوقعان بروتوكول التعاون ويفتتحان برنامج الرائد المدرب

وزارة الشباب واتحاد المدربين يوقعان بروتوكول التعاون ويفتتحان برنامج الرائد المدرب
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للتدريب -وبالشراكة مع اتحاد المدربين الفلسطينيين برنامج الرائد المدرب TOT في قاعة التدريب بمقر الوزارة بمدينة غزة، ضمن برنامج الرائد التدريبي الذي تقوم الوزارة على تنفيذه للعام الرابع على التوالي.

وقد حضر اللقاء كلا من أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة، ونبيل اللوح رئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين، ومدير عام الإدارة العامة للتدريب بالوزارة جابر عياش، وعضو مجلس إدارة الاتحاد ومسئول ملف الأنشطة فيه سعد اكريم وعدد من المدربين في هذا المجال، ولفيف من الطلبة المشاركين.

وجاء اللقاء التعريفي الأول بالطلاب المشاركين في البرنامج، لشرح المواد التدريبية المقترحة وبرنامج سير العمل، والمدة الزمنية، كما جرى تعريف المشاركين بكل الامور التابعة للبرنامج.

بدوره، أكد وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن على أهمية الرائد المدرب كونه أبرز البرامج التي يزداد الإقبال عليها من الشباب والشابات، وأوضح أن اتحاد المدربين الفلسطينيين قدم نموذجاً للتعاون وتوفير القاعات من أجل البدء في برنامج التخصص، وهو الشريك الأبرز للعام 2015.

وأوضح محيسن ان مثل هكذا برامج تدريبة ترتقي بقدرات الشباب الفلسطيني الذي يقع علي كاهله المسئولية الكبيرة في بناء الحضارة والنهوض بالأمة وتحرير الأرض والإنسان، وان وزارة الشباب والرياضة ورغم صعوبة الإمكانيات اصرت على تنفيذ هذا البرنامج حتى تستمر عجلة البناء والعطاء من أجل خدمة الشباب الفلسطيني

من جهته أشار رئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين نبيل اللوح إلى أن الاتحاد وضع برنامجاً متكاملاً من المواد النظرية والعملية لتلبية حاجات الطلاب وتوفير المكان المناسب لممارسة النشاط التدريبي بشكل متميز.

واثني اللوح خلال كلمته على ما تقدمه وزارة الشباب والرياضة من اجل النهوض بالشباب الفلسطيني كما تحدث عن اهمية هذا البرنامج كونه يعد من البرامج النوعية والذي من خلاله يتم انشاء جيلاً من المدربين المؤهلين للعمل في مهنة التدريب، كما أكد على ان مهنة التدريب مهنة ليست بالسهلة فهي عبارة عن امانة وحياة للمدرب والمتدرب

في السياق ذاته قدم مدير البرامج التدريبية بالوزارة بلال الشاعر عرضاً حول فكرة واهداف البرنامج وشرح بعض التفاصيل الادارية الهامة.

كما قدم عضو مجلس إدارة اتحاد المدربين الفلسطينيين ومسئول ملف الأنشطة فيه المدرب سعد كريم عرضاً اشتمل على التوصيف الفني للبرنامج وشرح بعض التفاصيل الخاصة بالمحتوى التدريبي والتعريف بالمدربين وشعب ومواعيد التدريب.

وفي نهاية اللقاء تم توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد المدربين الفلسطينيين حيث قام بالتوقيع كلا من وكيل الوزارة احمد محيسن ورئيس اتحاد المدربين الفلسطينيين د نبيل اللوح.


التعليقات