الدكتور نبيل الجعبري يتفقد البلدة القديمة ويدعو إلى تعزيز صمود المواطنين فيها

الدكتور نبيل الجعبري يتفقد البلدة القديمة ويدعو إلى تعزيز صمود المواطنين فيها
رام الله - دنيا الوطن
قام الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الرئيس الأعلى للجامعة بتفقد مقر المحكمة الشرعية في البلدة القديمة بمدينة الخليل ظهر اليوم، وكان في استقباله قاضي المحكمة الشرعية الشيخ أمجد الدويك، وعدد من الموظفين. حيث رحب بالدكتور الجعبري، وشكره على تفقده الدائم والمستمر للمنطقة، وقدم شرحاً عن الخدمات التي تقدمها المحكمة الشرعية للمواطنين، مبيناً الصعوبات التي تواجه العاملين والمراجعين أثناء عملهم ومراجعتهم من قبل جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وأشاد بمواقف الجعبري الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية، وخدمة مجتمعه الفلسطيني. وتنمى دويك من جامعة الخليل المساعدة في تفعيل العمل التوعوي لقطاع الشباب المقبلين على الزواج مشيرا إلى أن معظم حالات الطلاق تقع قبل الزواج. شاكراً الدور البناء الذي تقوم به جامعة الخليل في خدمة المجتمع وأداء الرسالة الأكاديمية والوطنية له.

بدوره شكر الدكتور الجعبري قاضي المحكمة الشرعية على حسن الاستقبال وأكد على أن الجامعة ستواصل أداء دورها في المسؤولية الاجتماعية اتجاه المواطنين بما في ذلك الحد من ارتفاع نسب الطلاق ..... وأشار الجعبري إلى أن الجامعة تقوم من حين إلى آخر بعقد دورات وندوات مختصة في مجال التوعية الشبابية للحد من هذه الظاهرة، والظواهر السلبية الأخرى التي تنتشر في المجتمع. كما وجه التحية للأهل في البلدة القديمة وحيا صمودهم وتكاتفهم وتكافلهم وتسامحهم خدمة لوطنهم .

وبعد ذلك توجه الدكتور الجعبري لزيارة الحرم الإبراهيمي الشريف حيث التقى بعدد من موظفي الحرم، حيث قدموا له شرحاً عن طبيعة الأعمال التي يقومون بها والمعوقات التي تعترض عملهم بسبب السيطرة الإسرائيلية على الحرم.

في نهاية الزيارة أدى الدكتور الجعبري صلاة الظهر في رحاب الحرم الشريف، والتقى بعدد من المصلين والزوار.

واستمع منهم عن معاناتهم داعياً إلى تعزيز صمود الأهل في البلدة القديمة وذلك بتقديم كافة انواع الدعم المادي والمعنوي لموجهة المخططات والتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني، معتبرا القضية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين الأولى.