ديوان الرقابة يختتم مشاركته في ورشة عمل حول قياس أداء الأجهزة العليا في اسطنبول

ديوان الرقابة يختتم مشاركته في ورشة عمل حول قياس أداء الأجهزة العليا في اسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
اختتم ديوان الرقابة المالية والإدارية مشاركته في ورشة العمل التي عقدت في اسطنبول بتركيا، حول موضوع الإطار العام لقياس أداء الأجهزة العليا.

وشارك من ديوان الرقابة بناء على تعليمات رئيس الديوان المستشار إياد تيم، كل من القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات علاء إغريب، ومدير دائرة الرقابة المالية والإدارية سوزان خلف.

وتطرقت ورشة العمل لعدة محاور رئيسة، منها: مبررات واهداف إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة، ومقدمة إلى إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة، والبيئة والإستراتيجية وخدمات الدعم، وتقارير الجهاز والعمل الرئيسي للجهاز، وكتابة تقرير الأداء،و مسار تنفيذ عملية التقييم وفقا لإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة، وإستراتيجية إطلاق إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة.

هذا وتم عرض تجربة الجهاز الأعلى للرقابة بفلسطين في التقييم وفقاً لإطار قياس الأداء، إضافة لطرح العديد من التمارين والحالات العملية على كافة المؤشرات والمجالات.

وتساعد ورشة العمل هذه في تمكين الديوان من قياس مدى تحسن أدائه على مر عدة أعوام مضت، ومدى تفادي نقاط الضعف التي تم تحديدها في التقرير الأول ومدى تقوية وتحسين نقاط القوة. كما أنه من خلال وجود كادر مدرب ومتخصص بذلك سيتمكن الديوان من إعادة قياس الأداء مرة أخرى بشكل يسير وغير مكلف.

يشار إلى أن وجود كادر متخصص بذلك وخاصة أن ديوان الرقابة في فلسطين، هو من الأجهزة السبّاقة عربياً في تطبيق إطار القياس، سيمكنه من المشاركة من خلال كادره في العديد من ورشات العمل والدورات التدريبية المستقبلية على الصعيدين العربي والدولي في مجال تدريب أجهزة الرقابة العليا في البلدان الأخرى.