يسري المصري: أنا المقيد لكني سأنطلق .... وأترك السجن خلفي و هو يحترق

رام الله - دنيا الوطن

نص البيان :

واخلع الكفن الدامي وقد رشحت ... خيوطه بدمائي وهي تنبثق

واهدم الصنم المجنون صارخة ... حريتي في يديه وهي تختنق

هي الحياة تناديني وملئ دمي ... أحس أمواجها الحمراء تندفق

ولن يعيق خطايا الشوك مرتفعا... ولن يخدرني من ورده العبق

معين بسيسو

الأخوة في جمعية واعد

الأخوة والرفاق في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

أهلنا الصابرين .أهالي الأسرى الحاضرين والذين لم يتمكنوا من الحضور .

السادة الحضور كل باسمه ولقبه

ان ما يحدث اليوم بحق الأسير البطل (يسري المصري) لهو مرفوض من كل الشرائع والقوانين والاعتراف .حيث انه يقبع هو وغيره من أسرانا بين وحشية أنياب الإهمال الطبي المتعمد والممنهج بين قوسين (القتل البطيء ) ولم ولن ننسى بعد الشهيد (جعفر عوض ) لذلك أحمل اليوم في جعبتي ثلاث رسائل.

الرسالة الأولى / أيها الأسرى أيها الأبطال يا من تضحون بدمائكم ومعاناتكم وحرمانكم من ذويكم وظلم القيد وقهر السجان . لقد ضربتم وما زلتم تضربون أسمى معاني الفداء والبطولة والصبر والتحدي خلف زنازين القهر والعنصرية وأقبية النسيان وسراديب الظلام كما يريدها السجان .

أيها الفرسان ... انتم البوصلة التي نهتدي بها صوب الوطن . اصبروا وصابروا وتكاتفوا وتآلفوا وتأكدوا أنكم في آخر النفق وان الفجر قريب .

الرسالة الثانية / إلى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان وما يدور في فلكها خصوصا التي تعنى بقضايا الأسرى ونقول لكم ... أنكم حتى هذه اللحظة لم ترتقوا للحد الأدنى مما تستحقه هذه القضية المقدسة .

فقد سئمنا ن نغمة ( الحياد) التي تتذرعون بها أمام أي جريمة تنفذ ضد أسرانا من قبل الاحتلال . فأي حياد هذا يساوي بين المقتول والقاتل بين الضحية والجلاد بين الحق والباطل .

يجب العمل على تطبيق ما جاء في اتفاقية (جنيف ) بخصوص الأسرى بشتى تصنيفاتهم . الأسرى القدامى وأصحاب الأحكام العالية والأسرى الأطفال والعزل الانفرادي والاعتقال الإداري وعلى رأسهم ملف الإهمال الطبي ( القتل البطيء) لأسرانا العزل . إلا من إيمانهم الراسخ بعدالة قضيتهم .

الرسالة الثالثة / إلى الكل الوطني . ولاسيما أصحاب القرار ..إن اقصر طريق لتحرير أسرانا هو / إنهاء الانقسام والتئام الجرح الوطني . والوحدة في كل مناحي حياتنا فلم يعد هناك متسع من الوقت للتردد فالوقت من دم و تضحيات . شكرا لكم

التعليقات