وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

رام الله - دنيا الوطن
ترأس وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، وعضوية ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها مخطط هيكلي بروقين وكفر الديك بالإضافة إلى التوسعة التنظيمية لبلدة كفر الديك، ومشروع تنظيمي لشبكة الشوارع في كوبر، وتغير صفة استعمال لمشروعين في بيت وزن  ومشروع إلغاء دوار في روجيب، ومشروع هيكلي تفصيلي لتنظيم شارع في بلعا وعنبتا، وتعديل مسار شارعين في رافات في محاظفة سلفيت، وتغير صفة استعمال في أبو قش، وتعديل الاحكام لمشروع في رام الله، وتعديل تنظيمي في جنين، وتغير صفة استعمال في مردة، وتغير صفة استعمال في بيتونيا.

كما وشكل المجلس لجان فرعية لكل من المشاريع التالية تعديل تنظيمي لتعديل مسار ثلاثة شوارع في بيت ايبا وتعديل مسار شارع اخر في
بيت ايبا، ومشروع تغير صفة استعمال وتنظيم شوارع في أبو قش، ومشروع هيكلي تفصيلي في صير في محافظة جنين، ومشروع تغير صفة استعمال في سردا، وتعديل مسار شوارع في القبيبة، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغير صفة استعمال في جفنا، ومشروع هيكلي تفصيلي لتغير صفة استعمال في عين سينيا.

هذا وقرر المجلس بإعادة إيداع المشاريع التالية للاعتراضات وذلك لمشروع هيكلي فرخه، وتنظيم شوارع في عصيرة الشمالية، وتغير استعمال في بيت وزن وبيت ايبا.

وأعاد المجلس المشاريع التالية للجنة الإقليمية لإعادة الدراسة ومنها مشروع تنظيم شارع مع مدور في بيت ايبا، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية الافراز الزراعي في اجنسنيا، وطلب ترخيص في قوصين بيت ايبا ومشروع ترخيص مزرعة في تعنك.

ورد المجلس مشروع تغير صفة استعمال في النويعمة، ورد استئناف لترخيص بناء في الطيرة، كما ومنح المجلس موافقة أولية لمشروع اسكان في عصيرة الشمالية.