شرطة محافظة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين يفتتحان فعاليات أسبوع المرور العربي

شرطة محافظة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين يفتتحان فعاليات أسبوع المرور العربي
رام الله - دنيا الوطن
شرطة محافظة الخليل بالتعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين يفتتحان فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار "ابدأ بنفسك..كن ملتزما".

4 أيار 2015 افتتح مدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب فعاليات أسبوع المرور العربي ومعرضاً للوسائل التي تستخدمها شرطة المرور تحت شعار "ابدأ بنفسك..كن ملتزما".

بحضور طاقم من ضباط وأفراد شرطة محافظة الخليل، ونواب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، وممثل عن محافظة الخليل، ولفيف من الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وطلبة الجامعة.

وأكّد الخطيب يشرفنا احتضان هذه الفعاليات للاطلاع على أنظمة السلامة المرورية ومدى العبء الملقى على عاتق شرطة المرور، والمسؤولية الاجتماعية الملقاه على عاتق الجميع لتقليل حوادث السير التي باتت تهدد حياتنا وأمننا وسلامة أبنائنا.

وأهمية توعية طلبة وموظفي الجامعة في كافة النواحي وخاصة التوعية في أمور السلامة المرورية.

من جانبه قال تيم :" نحن جزء لا يتجزأ من العالم والأمة العربية، وبمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور العربي، لقد أقمنا معرضاً للوسائل والأدوات المستخدمة في شرطة المرور بمحافظة الخليل، بالشراكة مع جامعة بوليتكنك للتأكيد على التكاملية بين مؤسسات الوطن".

وأضاف، سيتم خلال هذه الأسبوع عقد محاضرات توعوية في المدارس والجامعات والجمعيات للتوعية بالسلامة المرورية ومخاطرها، كما سيتم تكريم أحد السائقين والذي لم تسجل بحقه أية مخالفة، بالإضافة إلى تكريم ضباط وأفراد شرطة إدارة المرور المُتميّزين في أدائهم.

وقال مدير شرطة الخليل بأن قسم المرور قد سجل منذ بداية هذا العام 426 حادث سير نتج عنها 7 حالات وفاة من مواطني محافظة الخليل، مشيراً إلى أن نسبة حوادث السير قد انخفضت منذ مطلع العام الجاري بنسبة كبيرة، بفضل جهود الشرطة في القضاء على ظاهرة المركبات الغير قانونية والتي كانت تسجل أعلى نسبة في حوادث السير.

وتابع في حديثه:" كانت المركبات غير القانونية تشكل ما نسبته 60 -65% من حوادث السير في محافظة الخليل، ومنذ أن بدأنا بمصادرة وإتلاف هذه المركبات انخفضت نسبة الحوادث بشكل ملحوظ

ونحن نسعى إلى تأمين سلامة مواطنينا ومركباتهم على كافة الطرق، وخلق حالة من الأمان المروري لهم رغم المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال

وأكّد نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور امجد برهم بأنّ هذه المناسبة مناسبة عربية قومية تتضاعف فيها الجهود الرامية إلى توفير السلامة المرورية. حيث سيشمل هذا الأسبوع العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تعميق ثقافة القانون ونشر التوعية المرورية لدى المجتمع.