بدعم من مؤسسة Viomis Aid Gaza: الوئام تبدأ مشروع ترميم بيوت الفقراء

بدعم من مؤسسة Viomis Aid Gaza: الوئام تبدأ مشروع ترميم بيوت الفقراء
رام الله - دنيا الوطن
بدأت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة مطلع الأسبوع الحالي أعمال الترميم والبناء في عدد من البيوت بشمال غزة، وذلك ضمن مشروع ترميم بيوت الفقراء المدعوم من مؤسسة Viomis Aid Gaza بمملكة الدانمارك.

وقال م.محمد أبو مرعي "تم اختيار البيوت ضمن بحث ميداني وحصر كشوفات للبيوت الأكثر تضرراً وغير صالحة للسكن، حيث بدأت أعمال الترميم أول أمس السبت، وستنتهي خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع".

وأشار أبو مرعي إلى أن البيوت المستهدفة تُعاني من حالة شديدة من التهالك وعدم صلاحية السكن، وهو ما أثر على حياة ساكنيها الذين يُعتبرون من العائلات الأشد فقراً وحاجة.

وأوضح أبو مرعي أن الأعمال الإنشائية تهدف إلى إعادة ترميم البيوت، وجعلها صالحة للسكن، بالإضافة لبعض التجهيزات الأساسية للبيوت التي توفر الحد الأدنى من الحياة الكريمة لسكانها، خاصة بعد تعرض القطاع للعديد من المنخفضات الجوية
وآثار الحرب الأخيرة، ما ساهم في زيادة الضرر الأساسي الموجود في هذه البيوت.

ووجه أبو مرعي رسالة شكر لمؤسسة Viomis Aid Gaza بمملكة الدانمارك، ومديرها الأستاذ خالد الصبيحي، وجميع طاقم العمل في المؤسسة، وللإخوة في مسجد النور، على نشاطاتهم المتواصلة ودعمهم السخي للعديد من المشاريع الأساسية التي تهدف لرفع الحالة الاقتصادية لسكان قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة والحصار الظالم الذي يعيشه القطاع.