لقاء تشاوري في قلقيلية لمناقشة تنظيم اسواق المدينة

لقاء تشاوري في قلقيلية لمناقشة تنظيم اسواق المدينة
رام الله - دنيا الوطن
دعا متحدثون الى ضرورة تنظيم اسواق المدينة، وازالة كافة التعديات على الارصفة والطرفات وتنفيذ حملة شاملة للحفاظ على المشهد الجمالي للمدينة، بما يخدم تحقيق المصلحة العامة لكافة فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقد في قاعة بلدية قلقيلية لمناقشة تنظيم اسواق المدينة واطلاق حملة " قلقيلية أجمل" بمشاركة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم نزال ومدير مديرية التربية والتعليم أ. يوسف عودة، وادار اللقاء أ. احمد نوفل عميد الكلية الشرعية، وحضر اللقاء مدراء مؤسسات رسمية واجهزة امنية وممثلي جمعيات ونقابات وفصائل العمل الوطني وتجار و ومزارعين وشخصيات اعتبارية  وطلبة مدراس ومهتمين وحشد من المواطنين.

وثمن اللواء رافع رواجبة المبادرة التي تقوم بها بلدية قلقيلية بالشراكة مع مؤسسات المدينة لتنظيم الاسواق وازالة التعديات على الارصفة تحت شعار " قلقيلية أجمل "  مؤكدا أن مدينة قلقيلية تحتاج الى تظافر الجهود لتنظيم اسواقها الداخلية والنهوض بواقعها الاقتصادي من خلال توفير مقومات الراحة للمواطنين والمتسوقين، خاصة القادمين من الخط الاخضر، مشيرا الى ان المؤسسات الامنية وفي مقدمتها جهاز الشرطة على اتم الاستعداد لتنفيذ هذا القرار فور اتخاذه من قبل المجلس البلدي بما يخدم المصلحة العامة.

ورحب عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية بالحضور شاكرا كل من لبى دعوة البلدية لحضور اللقاء التشاوري، لوضع اليات تصويب وتنظيم اسواق المدينة، مؤكدا ان البلدية تهدف من هذا اللقاء اطلاع المواطنين على توجهاتها والتي تأتي خدمة للمدينة ومواطنيها، مشيرا الى ان قرارات المجلس البلدي تأتي خدمة للصالح العام وتحقيق المنفعة للجميع، مؤكدا عزم البلدية البدء بالحملة والتي تأتي بشراكة وتعاون مؤسسات وفعاليات المدينة ونحن ماضون نحو قلقيلية أفضل واجمل .

واستعرض ابراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية تجارب مدن اخرى في موضوع تنظيم الاسواق وخلق البدائل الفعالة خدمة للتجار والمواطنين وتحقيق الهدف المراد من تنظيم الاسواق بما ينعكس ايجابا على تطور المدينة وازدهار اقتصادها منوها ان هذه الاجراءات بحاجة الى وقت لتنفيها وبالتشاور مع كافة فعاليات المحافظة.

من جهته اشاد يوسف عودة مدير مديرة التربية والتعليم بجهود مؤسسات وفعاليات المدينة، لإطلاقهم هذه الحملة الملحة والضرورية لتنظيم المدينة وازالة مختلف التعديات على الارصفة ليتمكن المواطنين والطلاب على السواء من استخدامه بشكله الامثل وتحقيق الامن والسلامة العامة.

وفتح باب النقاش للحضور لإبداء ملاحظاتهم وطرح رؤيتهم حول الية وكيفية تنظيم اسواق المدينة مجمعين على ضرورة ازالة التعديات وتصويب وضع الارصفة والطرقات في المدينة. يشار انه تم بث اللقاء مباشر على فضائية فلسطين مباشر .