"الفالوجا" تنظم احتفالاً بعنوان "القدس نداء السماء"

"الفالوجا" تنظم احتفالاً بعنوان "القدس نداء السماء"
رام الله - دنيا الوطن
نظّمت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، احتفالاًبعنوان "القدس نداء السماء".

وحضرالاحتفال رئيس مؤسسة القدس الدولية النائب في المجلس التشريعي د. أحمد أبوحلبية،والنائب د. يوسف الشرافي، ومدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديرالدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير عام الأنشطة التربوية أ. زكريا الهور،ومدير وحدة القدس أ. فطين البنا، ومدير الدائرة الكشفية أ. محمد المزيني، ومديرالدائرة الثقافية أ. طلال الهور، والمحاضر في جامعة الأزهر د. رياض العيلة، ومديرالتوجيه السياسي والمعنوي أ. ناصر أبوزايدة، ونقيب المعلمين في الشمال أ. محمدصلاح، والشاعر الفلسطيني أ. عمر خليل عمر، ومديرة المدرسة أ. عطاف أبودحروج، ولفيفمن رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري المدارس ومديراتها، والطاقم التدريسيفي المدرسة ووجهاء المجتمع المحلي.

وتحدث د. أبوحلبية عن مكانة القدس وأهميتها الدينية والتاريخية، وأكاذيب اليهود حولالهيكل المزعوم، داعياً إلى دراسة التاريخ الاسلامي لمدينة القدس، وبناء جيلمتعلم  ومدافع عن دينه ووطنه.

وحث د. أبوحلبية على تعزيز ومواصلة قوة العلم والسلاح من خلال زيادة تحصيل الطلبة الذييحسم المعركة لصالح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره تطرق أ. أبوحصيرة إلى سياسة التهويد والاستيطان، والهجمة الشرسة ضد الشعبالفلسطيني في القدس والضفة، مؤكداً على تعزيز العملية التعليمية، وزيادة التحصيلالدراسي.

كما تحدث أ. أبوحصيرة عن أهمية المعارض العلمية والفنية، والمختبرات العلميةوالاستفادة منها، داعياً إلى تعزيز المهارات اللغوية والكتابية في اللغةالانجليزية.

وفي كلمة لها رحبت أ.دحروج بالوفد الزائر، وأوضحت أن إقامة الأنشطة والفعاليات تأتيلتعزيز الطلبة علمياً، والوصول لتحرير القدس والأقصى.

من جهته أشاد أ. الهور بدور المعارض العلمية والفنية في انتاج مخرجات علمية جديدة،تنمي مهارات وقدرات الطلبة التربوية والعلمية.

وفي ختام الاحتفال تم افتتاح المعرض العلمي والفني والتي تضمن العديد من التجاربالعلمية والأعمال الفنية والعلمية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية عن أهمية القدس والمسجد الأقصى.