مُدير ثقافة البداري : نواجه إرهاب الرصاص بالإبداع رغم جسوم المخاطرة بالمجتمع البداروي

رام الله - دنيا الوطن - أحمد صالح                           
في تصريحات جرئية للشاعر محمد شافع مدير ثقافة البدارى أكد عليعزم شعراء البداري وهو في مقدمتهم علي مواجهة الرصاص بسلاح الكلمة وسلاح الإبداعوريشة الفنان بقري ونجوع البدارى، رغم المخاطر وكل الصعاب، وأننا باقون ومستمرونحتى ينفذ رصيد الرصاص .

وذكر شافع إن مركز ومدينة البدارى يشتهر بجرائم الثأر والقتلوانتشار السلاح على نطاق واسع، لكننا مؤمنون برسالتنا ونضالنا ضد العنف وضدالإرهاب وضد كافة أشكال القبح والسلبيات الكائنة في المجتمع البدراوى، لذا سنستمرفي أداء رسالتنا مها كانت العقبات والمخاطر حولنا مؤكداً علي أن تغير القناعاتوالأفكار الرجعية لن يتم ما بين يوم وليلة، بل مع استمرار الجهد الجهيد دون توقف،فقطرة الماء تُفتت الحجر، لا بالعنف، ولكن بتواصل السقوط .

وأشار شافع إلي أن صنع المستقبل لا يتم إلا من خلال ثلاث محاوركما ذكر المفكر الكبير د. طارق حجي : الاقتصادي والسياسي والثقافي، ولابد أنتتضافر الأدوات الثلاث لصنع المستقبل في مصرنا الحبيبة، ولكن قبل هذا لابد أنتتوفر الإرادة والتي تترجم في شكل أفعال وليست أقوال .

واختتم مدير ثقافة البداري تصريحاته القوية بقوله : إن مصرناتستحق منا العناء الشديد، وأن يبذل كل منّا أقصى جهده من أجل صناعة مستقبل جيدللأجيال القادمة، وأن الفرصة مواتية في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضي لتحقيق استقرارالبلاد وتغيير الأفكار البالية من قديم الزمن تحت قيادة واعية تجيد قراءة الواقعوالمشهد الاجتماعي والسياسي بكل حنكة وخبرة .

 

التعليقات