مدير المخطوطات بالأوقاف يبحث مع مستشار هنية السابق سبل الاهتمام بالثقافة الفلسطينية

مدير المخطوطات بالأوقاف يبحث مع مستشار هنية السابق سبل الاهتمام بالثقافة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير دائرة المخطوطات بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أ. عبد اللطيف أبو هاشم مع المستشار السياسي لرئيس الوزراء السابق د. أحمد يوسف اليوم سبل الاهتمام بالثقافة الفلسطينية وإعادة مكانتها في الساحة الفلسطينية, وذلك خلال زيارة قام بها الأخير لمقر المخطوطات التابع للوزارة بغزة.

واستعرض أبو هاشم خلال اللقاء الدور الذي تقوم بها الدائرة في حصر المخطوطات في فلسطين وتوثيقها ، ودورها في نشر الوعي التراثي حولها, مؤكدًا أن إدارته  تساهم في تقديم الدعم اللازم في هذه المجال للمؤسسات المهتمة والمكتبات بتوفير المصادر والمراجع اللازمة لأغراض تحقيق المخطوطات ونشرها.

وتحدث أبو هاشم عن ظاهرة عدم الاهتمام بالثقافة الفلسطينية مشيرًا الى أن الثقافة الفلسطينية تمر في منعطف خطير , داعياً المثقفين لأخد دورهم الريادي والمطلوب للحفاظ على الهوية.

بدوره عبر د. يوسف عن فخره واعتزازه بالدور الريادي الذي تقوم به دائرة المخطوطات في وزارة الأوقاف للحفاظ على الثقافة الفلسطينية وجهودها في نشر هذا الوعي, مبديًا استعداده للتعاون مع المخطوطات لاستمرار هذه المسيرة.

كما أهدى د. أحمد يوسف للأستاذ أبو هاشم مجموعته: التيه الفلسطيني, وبدوره قدم أبو هاشم موسوعته التي حققها: إتحاف الأعزة في تاريخ غزة.