حزب الشعب الفلسطيني ينظم احتفال جماهيري بمناسبة عيد العمال

حزب الشعب الفلسطيني ينظم احتفال جماهيري بمناسبة عيد العمال
غزة - دنيا الوطن
نظم حزب الشعب الفلسطيني،اليوم، احتفال جماهيري بمناسبة عيد العمال الخالد الذي يحتفل فيه العالم ويصادف في الاول من ايار، في قاعة مؤسسة سعيد المسحال وشارك بالفعالية العشرات من اعضاء وكوادر حزب الشعب والعمال والاكاديمين والمهنين.

وتم خلال الاحتفال تكريم كوكبة من رفاقه المهنين .ويأتي هذا الاحتفال تأكيدا من الحزب على التمسك بقضية العمال.وافتحت فعاليات الاحتفال بالترحيب بالضيوف والرفيقات والرفاق ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكراما للشهداء الأكرم منا جميعاً.قال الأستاذ/ طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني ان الاحتفال بيوم العمال له دلالات كثيرة تؤكد على تمسكنا بقضية العمال المسحوقين في الوطن ، وضد الرسمألين ومن يضهد العامل ، وقدم التحية للشهداء والمعتقلين والجرحى.

وأكد الصفدي على ان حزب الشعب هو حزب اليساريين والمناضلين ضد القهر والاستغلال والتعذيب وبناه الدولة المدنية واضاف الى اهمية الفكر الثوري وتحرر العمال من أشكال الاستقلال .

وقدم الشكر لكوكبة من الرفاق والاعزاء والمناضلين والتقدميين واعتبرهم جزء من هذا الحزب الوطني والذي اثبتت الحياة صحة افكاره ومواقفه السياسية.وشدد الصفدي على الموقف السياسي للحزب بأنه لا دوله فلسطينية كاملة السيادة بدون غزة، باعتبارها جزءا من الوطن لا يمكن تجاهله.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الفنية الغنائية بدأتها فرقة التخت الشرقي التابعة لمؤسسة إدورد سعيد للموسيقى وتبعتها أغنية وطنية قدمها الفنان محمد سليم كحيل كما تضمن الاحتفال بعض النصوص الشعرية للشاعر محمد كحيل والتي وصفت واقع الحال باشعاره .

واختتمت فعاليات الاحتفال بمسرحية عبرت عن واقع العمال والعاملين ودعت لمعالجة مشاكل البطالة وشارك بالعمل المسرحي الممثل المسرحي القدير سامي ستوم.وفي ختام الحفل تم تكريم كوكبة من الرفاق المهنين والنقابين والعمال على ما قدموه في المعارك الوطنية والاجتماعية.

وفي كلمة المكرمين أشار المربي محمد حسن النجار القيادي في حزب الشعب إلى دور حزب الشعب النضالي عبر التاريخ الفلسطيني، مشيدا بكفاحه السياسي وقدم الشكر للقائمين على هذا الاحتفال.