زيارات وندوات توعوية حول اجراءات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية اجراء زيارات تفتيشية لعدد من مواقع العمل في شركتي مصافي الجنوب والنهرين لطحن الحبوب خلال نيسان 2015 للاطلاع على الظروف البيئية ومدى تطبيق شروط ومستلزمات الصحة والسلامة المهنية .

وقال مدير عام المركز د. عبد الرزاق مكي ان الزيارات تأتي لتنفيذ برنامج نشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية واشتراطاتها من خلال القاء محاضرات تتضمن حوادث واصابات العمل والمخاطر الكيمياوية والفحوصات الطبية للعاملين ، فضلا عن برنامج عملي في كيفية مكافحة الحرائق وآخر في الاسعافات الاولية .

واضاف ان المركز نظم ندوات ودورات توعوية لعدد من منتسبي وزارات (التربية والنفط والكهرباء) حول المخاطر المهنية والاسعافات الاولية واهمية التوعية والتدريب في هذا المجال ، مشيرا الى ان المركز يسعى من خلال الندوات الى الترويج لثقافة الصحة والسلامة المهنية ونشر مفاهيمها في مواقع عمل تابعة لمختلف الانشطة الاقتصادية من خلال تدريب العاملين فيها واقامة الندوات الموقعية اثناء الزيارات الميدانية لمواقع تلك الانشطة .

يذكر ان المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري فحوصات دورية من خلال مختبراته للكشف المبكر عن حالات التسمم والامراض المهنية بين اوساط العاملين واجراء التوصيات المناسبة لحمايتهم من التعرض لها في بيئة العمل من خلال جملة فحوصات وقياسات وتحاليل لنماذج بايولوجية وبيئية لتقييم صحة العاملين المعرضين الى تأثير المواد الكيمياوية .

التعليقات