وزير النقل والمواصلات يشارك في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ بجدة

وزير النقل والمواصلات يشارك في اجتماع الوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ بجدة
رام الله - دنيا الوطن
شارك  د. علام موسى وزير النقل والمواصلات في الاجتماع الوزاري للوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس الماضي الموافق 30/04/2015 وكان يرافق معاليه م. يوسف ابو اسعد مدير عام الارصاد الجوية وبحضور العديد من الوزراء العرب المعنيين بشؤون الارصاد الجوية والمناخ وممثلي رؤساء مرافق الارصاد الجوية العربية لاكثر من 18 دوله عربية بالاضافة الى عدد من المنظمات العربية والدولية منظمة الارصاد الجوية العالمية (WMO )، الاسكوا ، UNEP  والاكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومركز التميز لابحاث التغير المناخي /جامعة الملك عبد العزيز.

والقى الوزير كلمة فلسطين في المؤتمر حيث شكر حكومة المملكة العربية السعودية على استضافتها لاعمال المؤتمر وبين اهمية التعاون والتنسيق بين مرافق الارصاد الجوية العربية لما يعود بالفائده على شعوبنا العربية وطالب المجتمعون بتقديم الدعم لمرفق الارصاد الجوية لتطويرالبنية التحيتية للارصاد الفلسطينية.

حيث اتخذ عدداً من القرارات الراميه الى الخدمات الارصادية والمناخيه وقطاع النقل الجوي والبري والبحري، وقطاعات الزراعه والمياه والبيئه والصحه العامه ودورها المهم في مجال التوقعات والانذار المبكر من العواصف المطرية والفياضانات والعواصف الرملية والموجات الحاره والاعاصير مما يؤدي الى تقليص الخسائر في الارواح والممتلكات جراء الظواهر الجوية الشديده والتي تزايدت وتيرتها وشدتها خلال العقود الماضيه.

وعلى هامش المؤتمر تسلم  الوزير نسخة من البيانات المناخية التاريخية لقطاع غزه للفترة الواقعه ما بين عام 1948 ولغاية عام 1967 ابان الادارة المصرية لقطاع غزه.

وعلى هامش المؤتمر ايضا عقد مدير عام الارصاد الجوية م. يوسف ابو اسعد اجتماعات ثنائية مع بعض رؤساء مرافق الارصاد العربية لامكانية التعاون والتنسيق المشترك.