استمرار التظاهرات المناوئة لتنظيم القاعدة في المكلا

استمرار التظاهرات المناوئة لتنظيم القاعدة في المكلا
رام الله - دنيا الوطن - علي الجفري
شهدت شوارع مدينة المكلا مساء امس الاحد لليوم الثاني على التوالي تظاهرات غاضبة مناوئة لتنظيم القاعدة بعد أن خرجت تظاهرة حاشدة مساء يوم السبت من مسجد جامع الشرج ، والذي قام فيه افراد من عناصر تنظيم القاعدة لاعتقال الشيخ عبدالعزيز المرفدي اثناء القاءه خطبة حول ما تعرضت له المكلا من تدمير للمؤسسات والمصالح الحكومية ونهب للبنوك عشية مرور شهر كامل على سقوط المكلا بيد تنظيم القاعدة او من يسمون أنفسهم "أبناء حضرموت" وسيطرتها على مفاصلها.

وهو ما أطلق شرارة الغضب في نفوس المواطنين الذين خرجوا في مسيرة جابت الشارع الأول بالشرج يتقدمهم الشيخ المرفدي ، مرددين شعارات لا قاعدة لا حوثي ياجنوبي صحي النوم وكذلك " ياباطرفي برع برع حضرموت باتتحرر و يا قاعدة ياسرق الحوثي إحترق .

وردد المتظاهرون هتافات تتعهد بتحرير حضرموت من تنظيم القاعدة والتصدي لما وصفها المتظاهرون بـ لمليشيات التي يقودها التحالف القائم بين الحوثيين وعلي صالح ، الذين طالبوا أيضاً انتفاضة كافة مدن حضرموت لمواجهة الغزو القديم المتجدد والذي وصفوه بـ أعتى احتلال عرفه التاريخ .

وقد اكدت مصادر مطلعة بأن تنظيم القاعدة أمر القائمين على مسجد جامع الشرج بمنع الخطابة نهائياً خوفاً من الانتفاضة ضدهم ووضع المسجد تحت منظار الرقابة ، مستنفراً خلاياهم في المدينة لإطفاء أي تمرد ضدهم .