الدور السعودي ليس بديلا عن مصر..الأشقر: نريد من "مكة2" اتفاقاً وطنياً شاملاً يلزم فتح بتطبيق المصالحة

الدور السعودي ليس بديلا عن مصر..الأشقر: نريد من "مكة2" اتفاقاً وطنياً شاملاً يلزم فتح بتطبيق المصالحة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أشاد النائب م. إسماعيل الأشقر نائب رئيس كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية بالدور السعودي المركزي في دعم القضية الفلسطينية وسعيها لإنهاء الانقسام، متمنياً بأن يصل الدور السعودي لمصالحة فلسطينية بضمانات عربية تلزم حركة فتح بتطبيق كامل بنود المصالحة.  

وأكد الأشقر في تصريح صحفي وصل "دنيا الوطن" بأن حركة حماس تريد اتفاق مكة 2 اتفاقاً وطنياً شاملاً يشارك فيه الكل الوطني الفلسطيني بعيداً عن اتفاقات ثنائية، مؤكدً رفض حركته للاتفاقيات الثنائية مع حركة فتح.

وأضاف الأشقر قائلاً:" أدعو أن يكون هناك اتفاق وطني يشارك به الكل الوطني الفلسطيني لا نريد محاصصة ولا ثنائية ولا تفرد بالقرار، نريد مصالحة يشارك فيه الكل الفلسطيني ينهى هذا الانقسام للأبد".

وشدد النائب الأشقر بأن الدور السعودي الذي ترحب به حماس ليس بديلاً عن الدور المصري في انهاء الانقسام، مؤكداً بأن مصر هي حاضنة للحوارات الفلسطينية.

وأكد النائب الأشقر بأن حماس جادة ومعينة بإنهاء الانقسام الذي أثر سلبياً على القضية الفلسطينية، مضيفا: " نحن جاهزون لتطبيق اتفاق المصالحة لتكون مصالحة حقيقية لشعبنا لمواجهة العدو الوحيد لشعبنا وقضيتنا هو الاحتلال الصهيوني"

وشدد النائب الأشقر بأن حركة فتح ورئيسها عباس معينة بإدامة الانقسام وعدم تطبيق المصالحة وعلى رأسها اجراء الانتخابات، محملاً الرئيس عباس المسئولية الكاملة عن معاناة الشعب الفلسطيني من استمرار الانقسام واستمراره في التنسيق والتعاون الأمني مع الاحتلال على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية.

ونوه النائب الأشقر بأن الصراعات الداخلية في حركة فتح ودكتاتورية الرئيس عباس وتنظيمها المهلهل يجعلها غير جاهزة لتطبيق المصالحة، داعيا مجددا فتح لتكون على قدر المسئولية وتشكيل وفد حقيقي يمثلها عن المصالحة.