عاجل

  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة بحق المدنيين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة بحق المدنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

اسرائيل تمنع دخول مواد مختلفة لغزة بحجة انها تستخدم في صناعة الصواريخ

اسرائيل تمنع دخول مواد مختلفة لغزة بحجة انها تستخدم في صناعة الصواريخ
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قالت وسائل الاعلام العبرية، صباح اليوم الاثنين، ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعت دخول عدد من المواد التي تستخدم في الصناعات الحديدية بحجة امكانية استخدامها لصناعة الصواريخ والاسلحة في القطاع.

وادعت مصادر امنية اسرائيلية ان جهاز الامن العام الشاباك كشف مجموعة من المواد التي يمكن ان تستخدم في صناعة الاسلحة ومنها انواع مختلفة من الكبريت التي يمكن ان تستخدم في صناعة المتفجرات وكميات من الفحم التي يمكن ان تصهر وتستخدم كوقود في اطلاق الصواريخ هذا بالاضافة الى انواع من الحديد التي يمكن ان تستخدم في بناء الصواريخ الفلسطينية.

وبحسب الادعاءات الاسرائيلية فان جهاز الامن العام كشف عن عدة محاولات لتهريب هذه المواد الممنوعة من دخول القطاع عبر اكثر من طريقة منذ بداية اذار حيث بلغ عدد المحاولات للتهريب اكثر من اربع محاولات تمت من خلال محاولة تهريبها في علب للدهان والطلاء وفق الادعاءات الاسرائيلية.

وقالت المصادر العبرية ان الكشف عن محاولات التهريب هذه اتت بعد تعاون مصلحة الجمارك والضرائب مع الجيش وجهاز الامن العام الذيت اتفقوا على رفع درجات الاحتياط والحذر، بالاضافة الى تجهيز المعابر التجارية بمواد كاشفة متطورة حتى يتم احباط أي محاولات جديدة لتهريب الاسلحة او مواد تستخدم في صناعتها.

وأشارت المصادر الى ان الجيش والشاباك فتحا تحقيقات واسعة في الجهات التي تورد العديد من المواد لقطاع غزة لمعرفة الجهات التي تحاول تهريب هذه المواد للقطاع.