في اطار عملية "إعادة الأمل" ..مصر تمدد إرسال قواتها المسلحة خارج الحدود 3 أشهر

في اطار عملية "إعادة الأمل" ..مصر تمدد إرسال قواتها المسلحة خارج الحدود 3 أشهر
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وافق مجلس الوزراء المصري في إجتماعه مساء أمس الأحد برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على طلب وزارة الدفاع تمديد فترة إرسال بعض عناصر القوات المسلحة خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، حيث تمت الموافقة على مد هذه المدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بشأن إرسال بعض عناصر القوات المسلحة، في مهمة قتالية خارج حدود الدولة للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب، وذلك لمدة 40 يوماً.

ونظراً لأن هذه المدة قاربت على الإنتهاء، وأن المبررات التي استلزمت إصدار هذا القرار ما زالت قائمة، طلبت وزارة الدفاع مد هذه المدة ووافق مجلس الوزراء على ذلك.

يذكر أن مصر تشارك في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في إطار عملية "إعادة الأمل" التي تم إطلاقها عقب انتهاء عملية عاصفة الحزم بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، للتصدي للانقلاب الذي يقوده الحوثيون، وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وتهدف عملية إعادة الأمل إلى استئناف الحوار السياسي بين القوى السياسية، بناءً على قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية، واستمرار حماية المدنيين، واستمرار مكافحة الإرهاب، ومساعدة المتضررين من الضربات الجوية، والتصدي لتحركات جماعة الحوثيين.

التعليقات