الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات لمنكوبي زلزال نيبال

الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات لمنكوبي زلزال نيبال
رام الله - دنيا الوطن
قدمت منظمة الهلال الأحمر التركي مساعدات إنسانية لمنكوبي زلزال نيبال، في قرية سيمجونغ، الواقعة على ارتفاع 2000 متر على سفوح جبال الهملايا.

وقدم الهلال الأحمر لسكان القرية 400 بطانية و350 عبوة مياه شرب، و310 سلة غذائية.

وقال رئيس وفد الهلال الأحمر التركي، مجاهد صالح دوران، لمراسل "الأناضول"، إن الوفد وصل العاصمة النيبالية كاتماندو بعد وقوع الزلزال بـ 24 ساعة، وبدأ فورًا عمله في مساعدة منكوبي الزلزال.

وأضاف دوران: "قرية سيمجونغ هي من أكثر المناطق تضررًا من الزلزال. أعتقد أننا أول منظمة إغاثية تصل إليها. وزعنا المساعدات على الأهالي، وسنواصل دعمنا قدر المستطاع للشعب النيبالي في أيامه العسيرة هذه".

من جهة أخرى أقام الهلال الأحمر خيمة كبيرة للأغراض العامة في منطقة باكتابور، وهي إحدى أكثر المناطق التي تعرضت للدمار، وتبعد عن العاصمة كاتماندو 20 كم، فضلًا عن 3 خيم كبيرة أخرى أنشأها، في وقت سابق، في وسط العاصمة.

يذكر أن نيبال تعرضت لزلزال مدمر في 25 نيسان/أبريل الجاري، بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر، على نحو لم تشهده البلاد منذ أكثر من 80 عامًا، ما أسفر عن مقتل أكثر من 7 آلاف شخص، كما تسبب بدمار هائل، وقلّص كميات المواد الغذائية المتاحة مخلّفاً نحو 3.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات غذائية فورية.

ويعتبر الزلزال ثاني أشد هزة أرضية تضرب البلاد بعد زلزال عام 1934، الذي بلغت شدته 8.1 درجة، وخلف أكثر من 10 آلاف قتيل.

التعليقات