شركة تقنيات السفر إليوجنز (Illusions) تستعين بتقنية مايكروسوفت أزور السحابية

شركة تقنيات السفر إليوجنز (Illusions) تستعين بتقنية مايكروسوفت أزور السحابية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت مايكروسوفت اتفاقا استراتيجيا مع إليوجنز أون لاين وهي شركة تقنيات سفر مقرها دبي والذي بموجبه سوف تدعم جهود الشركة لتغيير منصة إدارة أعمال الشركة بالكامل إلى تقنية مايكروسوفت السحابية والتي تحمل اسم أزور (Azure) وهو ما يمثل مبادرة الغرض منها تحسين مستوى الإنتاجية ورضاء العملاء.

يتلخص الانتقال إلى أزور في أنه سوف يضم النظام القائم الذي تعمل عليه إليوجنز كي تقدم الخدمات إلى مجموعة عملائها على مستوى العالم وكذلك يمهد الطريق لنمو العمليات الأساسية للشركة في المستقبل وتحديدا منصة تبادل السفر الشبكية التي تتوسع بسرعة كبيرة والتي تحمل اسم i-World Travel eXchange (iWTX).

تعليقا على هذا الخبر صرح السيد طارق حجازي المدير الإقليمي لمجموعة الحلول البرمجية والشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMS&P) لدى مايكروسوفت الخليج قائلا «توفر الحوسبة السحابية فرصا لعملائنا وشركاء الحلول البرمجية كي يقدموا إمكانات تطبيقات وبنية تحتية بشكل نشيط وقابل للتوسيع وآمن والأهم من ذلك هو توفير منصة حديثة تساعد على تحفيز الابتكار وكذلك تقديم إمكانات وتقنيات متطورة. وقد أثبتت ولا زالت إليوجنز أون لاين أن هذا الأمر حقيقي ومتاح في عصرنا الحالي».

ومن جانبه صرح فيصل ميمون مؤسس إليوجنز ومديرها التنفيذي قائلا «تحمل شراكتنا مع مايكروسوفت أهمية استراتيجية لنمو الشركة ولمستقبلها ، لقد قدمنا العون على مدى سنوات عدة لقطاع السفر على مستوى العالم موفرين لهم منصة أعمال كانت نتيجتها شبكة متسعة من العملاء ، ولذلك اخترنا الانتقال إلى منصة مايكروسوفت التي تحمل اسم أزور بفضل جدارتها المثبتة وبنيتها التحتية المرنة ، كما أن لدينا خطط توسع واستحواذ كبيرة على مستوى عالمي ، ولا شك في أن الاتفاق مع مايكروسوفت سوف يحفز هذه الخطط ويدعم نمونا في المستقبل».

إليوجنز أون لاين هي واحدة من شركاء مايكروسوفت المتخصصة في صناعة السفر، والتي أدرجت مايكروسوفت اسمها ضمن برنامج مايكروسوفت أزور (HIPO) المعتمد الذي يضم عدد محدود جدا من شركاء مايكروسوفت والعملاء الاستراتيجيين في جميع أنحاء العالم مزودا إياهم بخطط كبيرة وخدمات التقنية السحابية، كما تعمل مايكروسوفت بشكل وثيق مع عملائها وشركائها المعتمدين في برنامج (HIPO)، ومنحهم الدعم التقني والتسويقي في توجهات أعمالهم ومواكبة استراتيجيات التقنية السحابية مستفيدين من دعم برنامج مايكروسوفت أزور لرسم مستقبل التقنية السحابية يدا بيد.

وتقوم الشركة حاليا بترحيل كافة بنيتها التقنية وبنية الاستضافة الشبكية إلى خدمات مايكروسوفت للحوسبة السحابية ، ويعني ذلك انتقال متدرج من بيئات الاستضافة التقليدية مثل مقدمي خدمات الإنترنت (ISP) والتي تعتمد على خوادم فعلية واتصال بالشبكة وطاقة استيعاب إلى خوادم افتراضية موجودة على السحابة والتي توفر مساحات تخزين وطاقة استيعابية لا حد لها.

وتعتمد تقنية الحوسبة السحابية التي تقدمها مايكروسوفت على مراكز بيانات في كافة أنحاء العالم والتي سوف تساعد على تحسين السرعة وإمكانية الوصول لعملاء إليوجنز بغض النظر عن مكانهم ، كما أن خوادم مايكروسوفت تعمل على مدار اليوم وهو ما يوفر وقت كافي لفريق تقنية المعلومات التابع للشركة لتركيز جهودهم على مجالات أخرى لتحسين مستوى الإنتاجية في الشركة.

برنامج أزور هي منصة الحوسبة السحابية الكبرى الوحيدة التي صنفتها غارتنر على أنها شركة متميزة في المجال لكلا من فئات البنية التحتية في شكل خدمة (IaaS) ومنصة في شكل خدمة (PaaS) والتي شهدت نمو سنوي بلغ 100 في المائة خلال السنتين الماضيتين. ويمكنك هذا الدمج المتين للخدمات الخاضعة والغير خاضعة للإدارة من تصميم وتدشين وإدارة التطبيقات بأي سبيل تريد لتصل إلى مستوى إنتاجية لا مثيل له.