تشكيل دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس

تشكيل دائرة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس
غزة - دنيا الوطن - طلعت الاغا
عقد في مقر اللجنة الشعبية للاجئين بخا ن يونس إجتماعاً موسعاً لدائرة المرأة لتشكيل اللجان التخصصية ووضع خطة عمل للدائرة خلال الفترة القادمة والمشاركة بفعاليات اللجنة الوطنيا العليا لإحياء فعاليات ذكري النكبة 67 .

ورحبت مسئولة دائرة المرأة بلجنة خان يونس إحسان أبو عبيدة بجميع الحضور الممثلين عن المؤسسات الأهلية والخريجات، والأحزاب السياسية، وإطلاعهم علي أخر التطورات والمستجدات والفعاليات التي ستنفذ خلال فعاليات ذكري النكبة، وتوزيع المهام علي اللجان الفرعية للجنة المرأة .

حيث ساد الإجتماع الإلتزام التام والتوافق علي تشكيل وتوزيع المهام للجان التخصصية والتي ضمت اللجان التالية اللجنة القانونية، والإعلامية، والصحية، والإجتماعية، والفنية، والتعليمية، ولجنة التدريب، والثقافة والرياضة، وإتفق الحضور علي التواصل المستمر وعقد الإجتماعات المستمرة، لسير نجاح عمل لجنة المرأة والتي تشكل نصف المجتمع .

وأكدت أبو عبيدة ان دائرة المرأة وبالاشتراك مع اللجنة القانونية وباقي اللجان ستعقد العديد من اللقاءات التوعية والتثقيفية في المجال القانوني والصحي والإعلامي والتدريب والتعليم .

كما دعت أبو عبيدة المرأة الفلسطينية "اللاجئة" في نهاية الإجتماع للإنتساب والإنخراط في عمل تلك اللجان للإستفادة والنهوض بالمرأة التي تغطي كافة القطاعات والمساهمة في تقوية العلاقات الإجتماعية، علي أن يتم إختيار من (5-7) نساء في كل لجنة فرعية في الإجتماع القادم، من أجل أن يكون هناك حلقة وصل ما بين المرأة واللجان الفرعية للوصول بالمرأة الفلسطينية داخل المخيم إلي أعلي المستويات .