إقرار فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة في رام الله والبيرة

إقرار فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة في رام الله والبيرة
رام الله - دنيا الوطن

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعا في مقر المحافظة بحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية وأعضاء اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة والذي أقر فعاليات إحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة التي ستقام في المحافظة.

وقال منسق عام اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة محمد عليان، خلال الإجتماع إن الفعاليات  ستكون كثيرة ومتعددة في جميع المناطق وأن ذروة الفعاليات ستكون في منتصف شهر أيار وهذه الفعاليات مستمرة ولم تتوقف طيلة السنة.

وأكد عليان أن جماهير شعبنا في كل عام تحيي هذه الذكرى لتذكير العالم بالظلم التاريخي الذي ألم بشعبنا، والتأكيد على أننا لم ولن ننسى وأن حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم وأن المؤامرة على مخيمات الشتات عامة ومخيم اليرموك خاصة لن تمر ولن تنهي حق شعبنا في العودة، وأن فعاليات الذكرى 67 ستكون عنوانها تضامنية مع أهلنا في مخيم اليرموك.

وأعلن خلال اللقاء عن البرنامج الرئيسي للفعاليات في المحافظة حيث ستنطلق مسيرة العودة من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات تتقدمها الفرق الكشفية الساعة 11 باتجاه ميدان الشهيد ياسر عرفات (دوار الساعة) حيث مهرجان العودة المركزي وذلك يوم الأربعاء 5/13، وسيكون هناك مسيرة مشاعل يوم الخميس 5/14 الساعة الثامنة مساءا، وستكون المشاعل بعدد سنين النكبة، علما أنه سيتم إطلاق صافرة الحداد الساعة 12 ظهر يوم الجمعة الموافق5/15  معلنة توقف الحركة بشكل كامل لمدة 67 ثانية، وتم الاتفاق على ارتداء اللون الأسود ورفع الرايات السوداء والعلم الفلسطيني فقط خلال هذه الفعاليات.

وتكريسا لنهج المقاومة الشعبية وضمن فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة ستُنظم مسيرة في قرية نعلين يوم الجمعة 15/5 القريبة من مناطق 48 وذلك بعد صلاة الجمعة.

في نهاية الاجتماع دعا المجتمعون أبناء شعبنا لأوسع مشاركة في فعاليات ذكرى النكبة التي تذكر العالم بحقوقنا وتؤكد أننا شعب ماض في نضاله ولن يرضخ للاحتلال وسياساته القمعية ونكباته المتواصلة والمتصاعدة بحق شعبنا، إضافة إلى تعزيز المشاركة اليومية بإعلاء صوت الأسرى الذين يمثلون نبضنا وشريان قضيتنا التاجي فهي رسالة للعالم لا يمكن التخلي عنها تعكس وطنيتنا وانتمائنا لأرضنا.