المعهد الفلسطيني للتنمية يقيم حفلا للإعلاميين والصحفيين في يوم الصحافة العالمي

المعهد الفلسطيني للتنمية يقيم حفلا للإعلاميين  والصحفيين  في يوم الصحافة العالمي
رام الله - دنيا الوطن- ماجد زريد
نظم مساء اليوم المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية وبالتعاون مع مكتب المفوض السامي في فلسطين حفلا للصحفيين والإعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة ،وذلك في مطعم اللايت هاوس على شاطئ بحر غزة.

حضر الحفل عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين .

وفي كلمتها رحبت الإعلامية حنان المصري عضو مجلس إدارة المعهد بالحضور مؤكدة أن هذه المناسبة مهمة للتأكيد على اعتزازنا  بالمهنة وتجديد العهد على أن نبقى صادقين ومخلصين لشرفها .

وأضافت المصري أن هذه المناسبة لها أهمية استثنائية بالنسبة لعموم الإعلاميات والإعلاميين العاملين بحقل الصحافة لأنهم دوما على المحك أمام تحديات جسام تصغر فيها الحياة أمام واجب نقل الحقيقة .

بدوره بين صابر النيرب مسؤل حقوق الإنسان في  مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان أن الإعلاميين الفلسطينيين ورغم كل ما يتعرضون له من مضايقات وانتهاكات وقمع إلا أنهم أصروا دوما إلا أن يكونوا على قدر عالي من المسؤولية بإيصال الحقيق ونقل الصور .

وتخلل الحفل فقرة راب فنية تجسد صور المعاناة التي تواجه الإعلاميين في عملهم .

كما تم عرض فيديو خاص يسلط الضوء على انتهاكات قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين خاصة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة والمضايقات التي يتعرضون لها على أيدي الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعرب الحضور عن مدى سعادتهم بهذا الحفل  والتكريم  بعيدهم واثنوا على الدور الرائد الذي يقوم به المعهد الفلسطيني في حقل الإعلام من خدمات ومساهمة فعالة للرقى بالإعلاميين والدفاع عنهم والوقوف بجانبهم.