إقصاء المنتخب الوطني المغربي بسبب هزيمته أمام المنتخب الجزائري

إقصاء المنتخب الوطني المغربي بسبب هزيمته أمام المنتخب الجزائري
رام الله - دنيا الوطن-القندوسي محمد
فشل المنخب الوطني لكرة السلة في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا المقرر تنظيمها بدولة الكامرون الصيف القادم، وذلك إثر الهزيمة التي مني بها مساء أمس الجمعة فاتح ماي في مباراة الإياب التي جمعته بالمنتخب الجزائري والتي انتهت بنتيجة 55 مقابل 44.

وكانت مقابلة الذهاب التي جرت بالجزائر يوم الخميس 30 أبريل قد انتهت هي الأخرى على وقع هزيمة للفريق الوطني  بحصة فارقة 72 مقابل 43، وذلك ضمن تصفيات المنطقة الإفريقية الأولى المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للسيدات.

و أرجعت اغلب التحليلات الفنية عقب المباراة سبب الهزيمتين المدويتين لعدة معطيات، أبرزها غياب المنتخب الوطني عن المنافسات القارية والعربية لأكثر من 12 سنة وتعزيز المنتخب الجزائري لصفوفه ب 6 لاعبات مشاركات في بطولات احترافية خارج الجزائر.

وفي هذا الصدد، أكدت الجامعة الملكية المغربي لكرة السلة في تقرير لها، أنه بالرغم من هذه النتيجة فالعزيمة كبيرة لمواصلة الطريق بإصرار لبلوغ التنافسية المطلوبة لدى كل منتخباتنا، كما أن التجربة والاحتكاك لا يتأتيان إلا بالمشاركات في كل التظاهرات ليأتي التقييم بعد 4 أو 5 سنوات، وبالتالي فمثل هذه النتائج لا تخيفنا بقدر ما أنها ستزيدنا إصرارا على مضاعفة العمل والجهود لبلوغ الأهداف المسطرة.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة السيد مصطفى أوراش أن الهدف الأساسي هو الاشتغال في العمق وفتح أوراش كل المنتخبات الوطنية ببناء قاعدي سيعطي ثماره بعد 4 أو 5 سنوات. وتبقى هذه المشاركة الخاصة بالمنتخب النسوي الأول مليئة بالدروس والعبر حيث أعطت للإدارة التقنية وبعد أكثر من 12 سنة من الغياب الصورة الحقيقية لمستوانا والتي يجب الاشتغال عليها لنكون أفضل في المستقبل..

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الوطني المغربي سيدات:

ـ فاطمة الزهراء عمارة   ( الفلاحة القنيطري)            ـ فاطمة الزهراء اليعقوبي            ( أمل الصويرة )

ـ نور الهدى تواية          ( الفتح)                           ـ ياسمينة لعباري وداد السباعي   ( الوداد)

ـ هبة الله الروداني         ( الفتح )                          ـ نوال عزي                          ( مولودية وجدة)

 ـ هدى بشار                ( أمل الصويرة)                 ـ شيماء العلوي المترجي            ( الكوكب )
ـ فاطمة الزهراء لغريب   ( أمل الصويرة )                ـ حسناء وعليلو                       ( الكوكب)

 ـ هدى العيساتي    ( طلبة تطوان)

ـ المدرب     :  عمر النوحي

ـ مساعده   :   إدريس بقاس

ـ مدير المنتخبات الوطنية  : خليل الرواس.












التعليقات