وفد طبي هولندي يزور جامعة الخليج الطبية بعجمان

وفد طبي هولندي يزور جامعة الخليج الطبية بعجمان
رام الله - دنيا الوطن
أشاد  وفد هولندي رفيع المستوى متخصص بالرعاية الصحية   بجهود   جامعة الخليج الطبية في عجمان وما تقدمه من خدمات أكاديمية طبية للطلبة والسكان في الإمارات  من خدمات طبية متميزة تواكب مسيرة الإمارات في القطاع الطبي ودورها الريادي في المنطقة في الرعاية الطبية المتميزة المواكبة للخدمات العالمية .

جاء هذا خلال زيارة الوفد الطبي لمقر الجامعة في منطقة الجرف بعجمان و اطلاعه على منجزاتها الأكاديمية المتخصصة  بالرعاية الصحية،و تابع المستجدات التي طرأت على مرافق الجامعة الطبية  وتابع أهم  المنجزات والفعاليات الصحية التي تنفذها الجامعة للطلبة والخدمات التي تقدمها للمجتمع في إمارة عجمان وبحث أوجه التعاون المشترك مع كبار  المسئولين بالجامعة .

وخلال اللقاء الثنائي المشترك الذي عقد في مقر الجامعة ناقش الوفد الهولندي  برئاسة   برثولوت ليفينك نائب وزير الشؤون الاقتصادية بالحكومة  الهولندية  وعدد من المسئولين من كبار المسئولين في الجامعات الهولندية وبحضور بعض الشركات الصحية بالقطاع الخاص بهولندا   .

وأستمع  مارتن  كامبس  المدير العام لإحدى الشركات الطبية الكبرى بهولندا   سبل تعزيز  التعاون المشترك في مجال البحوث والابتكار على تطبيقات  الجامعة  لبرامج الطب،و التدريب الصيفي لطلبة الطب الخريجين ، وسبل تطوير القدرات الكامنة و  القيادات  الأكاديمية لجامعة الخليج الطبية بعجمان .

من جهتها رحبت  البروفيسور غيتا أشوك راج نائب رئيس الجامعة بالوفد الزائر  وأشادت بالتعاون المشترك بينهما مستعرضة البرامج الطبية المنفذة  بالجامعة  وأنشطة الجامعة الأكاديمية من خلال عرض إلكتروني بور بورينت  ورافقتهم  في جولة ميدانية في الحرم الجامعي للمرافق والخدمات الموجودة فيها .

 و أعرب  الوفد الزائر  عن عظيم شكرهم و تقديرهم الكبير للجهود المبذولة من قبل الجامعة وما تقوم به من فعاليات صحية وطبية وبحوث وللأنشطة المتخصصة في البحث العلمي والطبي  الذي تقوم به الجامعة وأشادوا بتميزها الأكاديمي في المنطقة في مجال البحوث العلمية والتدريب الأكاديمي الطبي  .

وكان الوفد الزائر قد  اجتمع مع محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس مجلس إدارة الجامعة  مؤكدين حرصهم على التعاون مع الجامعة من خلال فريق أكاديمي  سيعمل على مناقشة العديد من الأمور المشتركة بينهما  وتعزيز الحوار مع الجامعة  حول تنفيذ بعض  الأنشطة المشتركة وخاصة التعاون  في خدمات التعليم والرعاية الصحية.

إلى ذلك  وقد أكد  محي الدين ثومبي الرئيس المؤسس رئيس مجلس إدارة الجامعة حرصه  على تقديم  أقصى  دعم للوفد الزائر في تحقيق المزيد من  المساعي المشتركة.
وضم الوفد عدد من المدراء التنفيذيون والمطورون في الجامعات الهولندية منهم  جوس واتزل  مدير تطوير الأعمال  الصحية في  الحرم الجامعي بهولندا  الدكتور تايس سبيغت  مدير  مكتب نقل مدير التكنولوجيا في  المركز الطبي لجامعة ايراسموس، مدينة روتردام، والدكتور بول بيلارس من قسم الطب الباطني العضو المنتدب وأبحاث القلب والأوعية الدموية، مركز ليدن  بالجامعة الطبية هناك، السيد يان سيكيما ، مدير مركز التنمية والابتكار، المركز الطبي لجامعة، مدينة جروني نجن،و الدكتور يان  راجي ميكارز من قطاع الأعلى لعلوم الحياة والصحة في وزارة الشؤون الاقتصادية، والسيد نيلز فان ليوين، ضابط الاتصال علوم الحياة والصحة و دافني  ديرنوشن  كبير المستشارين بوزارة الصحة الهولندية  والرعاية الاجتماعية والرياضة أوجه توثيق العلاقات بين الجامعة والوفد الزائر من هولندا .
معلومات خاصة بالمحررين عن قطاع الصحة بهولندا:
 يعتبر قطاع الصحة بهولندا من أهم علوم الحياة والصحة  بين القطاعات الحكومية  الهولندية وهو واحد من أهم  تسعة قطاعات عليا وهامة  في هولندا. حيث تتم تسمية القطاعات العليا من قبل وزارة الشؤون الاقتصادية الهولندية ويتم اختيار الأفضل منها بناء  على قدرتها على المساهمة بشكل كبير في التصدي للمواجهات و التحديات المجتمعية العالمية والصحية بهولندا  مؤكدين أن قطاع الصحة هو أقوى قطاع بين القطاعات  وقناة اتصال قوية  مع المجتمع بكافة قطاعاته ،وينبثق عنه قطاعات عدة مثل قطاع الأدوية، ، واستراتيجيات الرعاية الصحية للتطعيم ويعمل القطاع من أجل تحقيق رسالتها  بالحفاظ على صحة المجتمع  حيويا  وما ينجم عنها من توفر  اقتصاد سليم  يبني عليه  قطاعات  كبيرة توليها  الحكومة  الهولندية  جل الاهتمام برعايتها لعلوم الحياة والصحة ولدورها في التصدي لأكبر التحديات المجتمعية بالوقاية والعلاج والرعاية الصحية : تحسين نوعية الحياة  تخفيض نسبة  التكاليف  في القطاع بشراكة القطاعين العام والخاص  بمختلف  التخصصات الطبية و تقييم الابتكار فيها و جذب الموارد المالية، وتبادل الخبرات حول  أفضل الممارسات والاتصالات قطاع الصحة بهولندا والقطاع الصحي هنا وبما  يسهم به  في تعزيز  البنية التحتية  للدول.