حركة فتح تؤبن شهيد فلسطين العقيد موسى فواز في بلدة العباسية

حركة فتح تؤبن شهيد فلسطين العقيد موسى فواز في بلدة العباسية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت حركة فتح حفل تأبين للشهيد العقيد موسى فواز في حسينية بلدة العباسية. تقدم الحضورعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر، امين سر فصائل م.ت.ف. في لبنان فتحي ابو العردات، أمين سر اقليم لبنان رفعت شناعة وقيادة الحركة في لبنان والمناطق التنظيمية، مسؤول اقليم جبل عامل في حركة امل محمد غزال، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية، حشد من رؤساء البلديات والمخاتير والمشايخ والفعاليات اللبنانية والفلسطينية، وحشد من ابناء مخيمات صور وبلدة العباسية والقرى المجاورة.

بعد تلاوة من ايات الذكر الحكيم القى امام بلدة العباسية العلامة كاظم ياسين كلمة تحدث فيها عن خصال الشهيد رفيق عمره، الذي ذهب إلى فلسطين ليمارس وحدة الصف اللبناني الفلسطيني بعيداً عن النظرية. واعتبر ان الشهيد هو هدية بلدة العباسية إلى فلسطين التي يجب ان تبقى وجهة كل المناضلين والمجاهدين. مؤكداً ان الحفاظ على ارث الشهداء وتكريمهم هو بالحفاظ على خطهم.

كلمة م.ت.ف. القاها أمين سرها في لبنان فتحي ابو العردات تحدث عن مسيرة الشهيد التي بدأها مع حركة فتح منذ العام 1968. حيث ولى وجهه شطر فلسطين وعبر نهر الاردن ليقاتل العدو "الصهيوني" على ارض فلسطين ووقع في الاسر وهو يحارب في بلدة قباطية ليقضي ثمان عشر عام في الاسر ويعود محرراً في صفقة التبادل عام 1985.

وعاهد ابو العردات الشهيد وكل شهداء فلسطين ولبنان "ان نبقى اوفياء للقضية الفلسطينية لأنها القضية المركزية وان البوصلة ستبقى فلسطين ولن نسمح لأحد ان يحرفنا عن هذا الطريق في ظل وضع ملتهب يجرف المنطقة". وأضاف "نحن في م.ت.ف. نعاهد الشهداؤ ان نبقى اوفياء لرفاق النضال في لبنان وسنبقى جسر محبة وتواصل بين جميع الاطراف، سنبقى مع لبنان ومقاومته وشعبه وجيشه في مواجهة اي عدوان اسرائيلي وفي مواجهة أي خطر يواجهه، ولن نسمح باستدراجنا إلى معارك جانبية تمس امن لبنان واستقراره".

والقى الشيخ سعيد قاسم كلمة الاسرى المحررين وهو الذي رافقه في الاسر على مدى خمسة عشر عاماً، في مواجهة السجان.

وقدمت قيادة حركة فتح وم.ت.ف. في لبنان درع القدس ودرع الشهيد ياسر عرفات لعائلة الشهيد وفاءً له.

















التعليقات