صحفي من غزة يزف ابنته الصحفية الى عريسها الصحفي في يوم الصحافة

صحفي من غزة يزف ابنته الصحفية الى عريسها الصحفي في يوم الصحافة
رام الله - دنيا الوطن
لم يجد الصحفي علاء المشهراوي الكاتب الصحفي بجريدة القدس  المقدسية يوما مناسبا لزفاف ابنته الصحفية ايه المحررة بصحيفة المشرق الالكترونية الى عريسها الصحفي صلاح ابو حنيدق مدير تحرير اسبوعية الصحيفة  الاقتصادية ، من اليوم الاحد الثالث من ايار الذي يصادف اليوم العالمي لحرية الصحافة .

ولدت الصحفية اية عام 1992 وهو العام الذي التحق فيه والدها الصحفي علاء باول قسم للصحافه والاعلام بقطاع غزة وذلك في الجامعه الاسلامية والذي كان يرأسه انذاك الدكتور نشات الاقطش الذي راى فيه صحفيا بالفطرة وتوقع له مستقبلا واعدا لدى صاحبة الجلاله .

وقد التحقت الصحافية بنفس قسم الصحافة الذي تخرج منه والدها الصحفي الى ان تخرجت بتقدير امتياز عام 2014 حيث عملت اثناء دراستها بصحيفة المشرق الالكترونية كمراسله ثم محررة ، قبل ان تنتقل للعمل في اسبوعية الصحيفة الاقتصادية بغزة لتلتقي هناك فتى احلامها الصحفي صلاح ابو حنيدق الذي تخرج ايضا من نفس قسم الصحافه والاعلام بالجامعه الاسلامية العام 2013 ، لتجمعهم نفس المهنة ونفس القسم الجامعي ثم نفس الاسرة الصحفية المتميزة بهذا النسب المتيم بحب السلطة الرابعه .

ويعتبر الصحفي العريس من الصحفيين المتميزين في التغطية الاخبارية الاقتصادية والتحقيقات الاستقصائية المهنية المحترفة واثبت تفوقه في فترة قصيرة من الزمن ليصبح مديرا لتحرير الاقتصادية رغم حداثة سنه وقصر فترة خبرته ، الا ان شغفه بحب المهنة وطموحه دفعه ليكون في موقعه المتقدم .

ويعتبر الصحفي الاب من الصحفيين الرواد المخضرمين في قطاع غزة حيث عايش علاء المشهراوي فترة الاحتلال وفترتي السلطة الفلسطينية في عهدي فتح وحماس ، واستطاع ان يثبت نفسه ومهنيته رغم ما واجهه من صعاب وهموم كباقي زملاء المهنة بسبب الاحتلال والانقسام والحصار في منطقة تعتبر الاشد سخونه في العالم .

ويلخص الصحفي علاء المشهراوي هذه التجربة التي توجها بهذا الزواج المميز بالقول : الان اشعر باني قد اديت رسالتي نحو ابنتي الكبرى لتكمل المشوار الذي بدأته يوم ولادتها حيث عملت في هذه المهنة منذ 23 عاما وانا كلي عشق لها واورثت عشقها لابنتي ، وسلمت الان الراية لصهري الذي لا يقل عشقا للمهنة ، فهو شاب مبدع مليء بالطموح والارادة والانطلاق واتمنى لهم السعادة والتوفيق بحياتهما الجديدة .