إيقاد شعلة بدء فعاليات ذكرى النكبة الـ 67 بالنصيرات

إيقاد شعلة بدء فعاليات ذكرى النكبة الـ 67 بالنصيرات
رام الله - دنيا الوطن
 أوقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 67 في المحافظة الوسطى في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة مساء السبت 2/4/2015 شعلة انطلاق فعاليات ذكرى النكبة الـ 67 بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاعتبارية والمخاتير ورجال الإصلاح والتجمعات الشبابية إلى جانب حشد كبير من أبناء شعبنا والأطفال .

 وقامت اللجنة الوطنية برفع خريطة فلسطين عبر سارية العلم المثبتة في الدوار العام بمخيم النصيرات وقراءة قسم العودة وسط هتافات الجماهير بشعارات العودة للوطن والوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني . 

من جانبه قال الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بالنيابة عن الدكتور زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين " سبع وستون عاما على النكبة ولم ننسى بيوتنا وأملاكنا ومرابينا وشعبنا مازال صامد متمسكا بأرضه مدافعا عن حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها حق العودة .. سبع وستون عاما على النكبة الاباء والأمهات الكل الفلسطينى يعيشون على امل العودة ويبقى الامل موجود ومستمر طالما وجدت الارادة وتحققت وحدتنا الوطنية . 

وفى ذكرى النكبة نجدد العهد لشهدائنا الابرار وللشهيد القائد ياسر عرفات ولإخوانه ورفاقه الشهداء بأننا على العهد ماضون ولا تنازل عن حقوقنا نؤكد على ان منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الشرعى والوحيد لشعبنا الفلسطينى فى كافة اماكن تواجده .

 حيث جابت مسيرة الشعلة شوارع مخيم النصيرات متوجهة إلى منزل عائلة أبو الحاج المدمر وسط مخيم النصيرات وإيقاد شعلة العودة أمام المنزل الذى دمرته طائرات الاحتلال في حرب 2014 . وأشاد رئيس اللجنة الوطنية الأستاذ خالد السراج بالجماهير التي احتشدت للمشاركة في مسيرة الشعلة وإطلاق الفعاليات منوها إلى أن الفعاليات ستستمر على مدار الأيام المقبلة وستنتهي بالمهرجان المركزي في المحافظة الوسطى والذي تنظمه الجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ 67 . 

ودعى السراج على حرص اللجنة الوطنية هذا العام على مشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني في فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 67 ، ليبقى هذا الحق راسخاً بين الأجيال المتفاوتة والمتعاقبة حفاظاً على الموروث النضالي والتاريخي لقضيتنا العادلة .

وأكد السراج أن اللجنة الوطنية لا تبحث عن حق العودة لأنه حق ملزم ومشروع ، ووجوده باقٍ بوجود كيانية القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وهو حق ارتبط بالشهداء والأسرى والجرحى ولا يمكن التفريط به وما ذكرى النكبة إلا تجسداً للحق وتأكيده بالعودة وتقرير المصير .