حماس تنظم فعالية على أرض موقع فلسطين العسكري شمال قطاع غزة لمشاهدة الأراض الفلسطينية في الداخل

حماس تنظم فعالية على أرض موقع فلسطين العسكري شمال قطاع غزة لمشاهدة الأراض الفلسطينية في الداخل
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
تستعد دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية حماس, وضمن فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة, بتنظيم مهرجان جماهيري وشعبي حاشد على أرض موقع فلسطين العسكري القريب من حدود غزة الشمالية, بجانب الخط الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة عام 48, والمتوقع تنظيمه في الخامس من مايو القادم.

ويعد هذا الحدث هو الأول من نوعه, عبر تنظيم فعاليات جماهيرية, وشعبية في موقع عسكري يتبع لكتائب الشهيد عز الدين القسام, الأمر الذي يشكل تأكيداً على خيار المقاومة, التي يزيد رصيدها وتأييدها الشعبي, وذلك وفقاً لما أشار إليه أ. عبد الله حسونة مدير دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, وتابع حسونة: "الحاضنة الشعبية للمقاومة ستبقى الحاضن والحارس لها حتى تحرير كامل أراضينا المحتلة".

حسونة أشار إلى أن هذا المهرجان تحت رعاية كريمة من السيد أ. فتحي حماد القيادي في حركة حماس شمال غزة, وزير الداخلية السابق, وقد وجهت دعوات لقيادات التنظيمات والفصائل الوطنية والفلسطينية في غزة, ونواب المجلس التشريعي, إضافة لعدد من الوجهاء والمخاتير, والشخصيات الاعتبارية, واللجان الشعبية.

و عن برنامج المهرجان قال حسونة بأن المهرجان سيضم ثلاث كلمات رئيسية, وكلمة كبار السن, وعرض عسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام, إضافة لعرض إنشادي وشعري لعملين فنيين تم إعدادهما خصيصاً للمهرجان.

واضاف حسونة: "وسيتم لأول مرة منح فرصة نادرة لجمهور وأهالي قطاع غزة, المشاركين في المهرجان, وهي مشاهدة الأراضي المحتلة عام الـ 48 عبر مناظير خاصة.

بدوره حسونة وجه شكره وتقديره لكل الجهات التي لا زالت تعمل لإنجاح هذا المهرجان, بدءً بالعمل الجماهيري, وإدارة موقع فلسطين العسكري, واللجان الشعبية, ودائرة العمل النسائي, ومؤسسة الحرية للإنتاج الفني, هذا و وجه دعوة خاصة لجمهور لأهالي قطاع غزة للمشاركة في المهرجان وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 55 الساعة 5 عصراً على أرض موقع فلسطين العسكري, شمال قطاع غزة, مقابل أبراج الندى.