الرابطة الاسلامية تعقد ورشة عمل حول العنف ضد المرأة برفح

الرابطة الاسلامية تعقد ورشة عمل حول العنف ضد المرأة برفح
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ورشة عمل مشتركة بين الطلبة والطالبات بعنوان " العنف ضد المرأة" في جامعة بولتكنك  فلسطين فرع رفح جنوب قطاع غزة. 

وبحضور المحامي أيمن الغوطي ، وممثلين عن الجامعة والرابطة الإسلامية بالإضافة إلى حشد طلابي من طلبة وطالبات الجامعة. 

وأكد المحامي أيمن الغوطي خلال الورشة أن جهاز الاحصاء الفلسطيني في نشرته الأخيرة بين أن نسبة تعرض النساء للعنف تعادل 54% من نسبة ما يتعرض له فئات الشعب الفلسطيني للعنف , مبينا أن التشريع الاسلامي يحفظ للمرأة حقوقها أكثر من أي تشريع إنساني آخر. وبدورها أكدت رباب دبوس منسقة الرابطة الإسلامية في رفح على أنه عند قيام الجميع بالواجبات المنوطة عليه بشكل سليم كفيل بتقليل نسبة التعرض إلى العنف. 

ومن جانبه أشار ولاء أبو شبيكة منسق ملف الجامعات برفح ، صرح " إن الحديث عن تعرض المرأة للعنف مهم ولا يمكن إنكاره ، ولكن علينا أيضاً أن نعلم الأسباب التي أدت إلى هذا النوع من العنف ونعمل على ومعالجته. 

وفي سياق منفصل نظمت الرابطة الاسلامية دورة اسعافات أولية وبالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني وبمشاركة 40 طالب من جامعة الازهر بغزة 

وأكد سهم الحرازين منسق الرابطة في الجامعة ان الرابطة سوف تعقد سلسلة دورات تدريبية للطلبة داخل الجامعة كي تساعدهم على اكتساب الخبرة العملية في تخصصاتهم الجامعية, داعيا كافة الطلبة الى الالتحاق في الدورات التي تعلنها الرابطة.