الصيفي :قادة الاحتلال هم وراء المشاريع الاستيطانية في القدس

الصيفي :قادة الاحتلال هم وراء المشاريع الاستيطانية في القدس
رام الله - دنيا الوطن
حذَّر وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي من تنفيذ المخطط الصهيوني الاستيطاني القاضي ببناء 1500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "رمات شلومو" المقامة على أراضي المواطنين شمال القدس.

وأشار إلى أن المشروع كان قد أرجئ بسبب بعض المطالبات الفنية حول المشروع كشق شوارع في المنطقة، إلا أنه وبعد إزالة هذه المطالبات من المتوقع أن تتم المصادقة على المشروع يوم غد الاثنين داخل اللجنة.

وأكد أن وراء هذه المشاريع الاستيطانية قادة الاحتلال والمسئولين المتطرفين ورجال الأموال الذين يدعمون تلك المخططات بهدف تهويد المدينة القدس بأسرها وتوسيع الأنشطة والبؤر الاستيطانية في المنطقة ، مبيناً أن العديد من المشاريع الاستيطانية التي تم تنفيذها سلفا يقف وراءها المليونير اليهودي الأمريكي إرفين موسكوفيتش الذي دعمهما بعشرة ملايين دولار. 

ولفت الصيفي إلى أن هذا المليونير لديه العديد من المشاريع التنموية في الولايات المتحدة الأمريكية يرسل أرباحها السنويّة إلى العصابات الصهيونية المتطرّفة التي تخطط لهدم المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تسعى إلى تهجير وطرد المواطنين المقدسيين وإتمام الاستيلاء على المساكن والعقارات المتبقية تمهيدا لهدمها وإقامة المخططات التهويدية على أنقاضها.

ودعا كافة المسئولين ورجالات وزعامات وقيادات العالم أجمع من العرب والمسلمين إلى ضرورة التصدي لهذه الانتهاكات الصهيونية والتعديات المستفزة والمستمرة خاصة وأنها تطال أراضي وقف إسلامي تابعة إلى حرم المسجد الأقصى المبارك ،يسعى إلى تدنيسها العدو بشكل متعمّد.

يذكر أن المليونير اليهودي الأمريكي إرفين موسكوفيتش هو أحد الداعمين الكبار من أجل تحقيق أهداف المستوطنين الرامية إلى إفراغ المدينة المقدسة من أهلها ومنازلها وبناء وحداتهم الاستيطانية على أرضها بهدف التهويد وطمس الهوية المقدسية ودثر المعالم والمقدسات الإسلامية.