"صالح النية "البيئة الإماراتية والمجتمع الخليجي في قالب كوميدي " على قناة الإمارات

"صالح النية "البيئة الإماراتية والمجتمع الخليجي في قالب كوميدي " على قناة الإمارات
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت شبكة تلفزيون أبوظبي عن بدء عرض المسلسل الإماراتي الخليجي الجديد "صالح النية" حصرياً على قناة الإمارات، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الإمارات (الخامسة بتوقيت السعودية). ويأتي هذا الإنتاج الحصري ضمن استراتيجية أبوظبي للإعلام وقناة الإمارات بشكل خاص الهادفة لاستقطاب أفضل الإنتاجات الإماراتية والخليجية على مدار العام.

وتدور أحداث المسلسل، الذي يدخل في فئة الكوميديا الاجتماعية، موضوعاً مختلفاً في كل حلقة مستلهماً من بيئة الإمارات بشكل خاص، والمجتمع الخليجي والعربي بشكل عام. يعالج عبرها سلبيات المجتمع والظواهر الاجتماعية الغريبة فيها، وأيضاً تتناول سلوك الانسان المصاحب للقضية الرئيسية وكيف يمكن أن يؤثر سلباً أو إيجاباً على أفراد المجتمع. المسلسل من تأليف عبد الرحمن الزرعوني وإخراج مصطفى رشيد.

يظهر الممثل الإماراتي سعيد بتيجا في دور شخصية صالح، وهو رجل في الخمسين من العمر، متزوج وله ابن وحيد وغالبا ما يتعرض للسلبية المطروحة في الحلقة. صالح شخصية بسيطة، متوسطة التعليم وعفوية التصرف، نرى من خلالها ما يقع من أحداث تورطه في قضايا وكيف يعالجها.

بالإضافة إلى شخصية دلال، التي تلعب دورها الممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني، دلال هي زوجة صالح بمنتصف الأربعين، ودائما ما تكون على خلاف معه بسبب عدم التوافق في الرأي بينها وبينه وأحيانا تشارك في خلق السلبية التي تدور حولها أحداث الحلقة، ومن خلال شخصيتها نتعرف على ما أهمية دور ربة المنزل التربوي والأسري.

وتركز قناة الإمارات على تقديم أعمال تعكس هموم وقضايا المجتمعات الخليجية بشكل عام، آخذة في الاعتبار الرسالة البناءة التي تسهم في ارتقاء المجتمع والمحافظة على قيمه. وقد تم تصوير معظم الأعمال والبرامج التي تنتجها أبوظبي للإعلام في دولة الإمارات، مما يسهم بدور حيوي في تعزيز مكانة الدولة في الانتاج الدرامي والفني في المنطقة.

ويشارك في تمثيل "صالح النية" كل من سعيد بتيجا وسيف الغانم وهدى الغانم، عبد الرحمن الزرعوني، محمد سعيد، عادل إبراهيم، أيمن الخديم،  إضافة إلى نخبة من ألمع نجوم الدراما الإماراتيين والخليجيين.

التعليقات