حزب الشعب يستقبل وفدا من المتضامنيين الفرنسيين بمقره في الخليل

رام الله - دنيا الوطن
اكد رشاد الطميزي القيادي في حزب الشعب الفلسطيني على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي مشيدا بالموقف الفرنسي الداعم لنضال شعبنا من اجل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وحل قضية اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية
جاء ذلك خلال لقاء في مقر حزب الشعب بالخليل بين وفد من المتضامنيين الفرنسيين من جمعية التضامن الفلسطينية الفرنسية وكوادر من حزب الشعب الفلسطيني ومنسق لجنة الدفاع عن الخليل الرفيق هشام الشرباتي . تعتبر جمعية التضامن الفلسطينية الفرنسية من اكبر جمعيات التضامن مع شعبنا في فرنسا والتي تعمل ضمن حملة دولية من اجل فضح ممارسات الاحتلال العنصرية ومقاطعة اسرائيل و سحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها . كما شارك في اللقاء النقابي محمد العطاونة والرفيق بسام شويكي .
واستعرض رشاد الطميزي الوضع السياسي العام وانسداد افق العملية السياسية نتيجة اجراءات اسرائيل العنصرية من استيطان وطرق التفافية وتقطيع اوصال الضفة الغربية وحصار قطاع غزة بما ينسف مبدأ حل الدولتين وبغطاء امريكي لكل هذه السياسات، واشار الطميزي الى ضرورة كسر الاحتكار الامريكي لعملية التسوية ونقل الملف كاملا الى الامم المتحدة.
وفي نهاية اللقاء أكد الوفد الضيف على اهمية هذه الزيارة والاطلاع عن قرب على ممارسات الاحتلال العدوانية والعقوبات الجماعية ضد شعبنا مشددا ان نقل هذه الصورة سيزيد حركة التضامن الدولية مع نضال شعبنا العادل.