نجمات يكشفن: نصيحة أمي ليلة زفافي

نجمات يكشفن: نصيحة أمي ليلة زفافي
رام الله - دنيا الوطن
ليلة الزفاف يتبارى الأهل والأصدقاء في تقديم النصائح للعروس من أجل حياة زوجية سعيدة ومستقرة، لكن تبقى نصيحة الأم هي الأغلى والأهم دائماً، لذلك قامت مجلة "لها" بسؤال النجمات عن نصائح أمهاتهن ليلة الزفاف. فماذا قلن؟


أنابيلا هلال: «الحفاظ على استقلاليتي المعنوية والمادية حتى بعد الزواج»

هي الإبنة الوسطى والمدلّلة في عائلتها.

تكشف مقدّمة البرامج اللبنانية أنابيلا هلال أنه حين اقترب موعد ارتباطها  من طبيب التجميل الدكتور نادر صعب «قرأت والدتي تحقيقاً في مجلة عن أمّ تتهم صهرها بسرقة ابنتها.

تملّكها حينها إحباط شديد رغم محبتها الكبيرة لنادر وثقتها فيه. فهو يوزع الفرح إينما جلس».

تضيف وصيفة ملكة جمال لبنان السابقة : «كانت تكرّر والدتي بأن عليّ الحفاظ على استقلاليتي المعنوية والمادية حتى بعد الزواج.

لكن عليّ أن أمنح الأولوية لحياتي الزوجية دون أن ألحق الأذى بمستقبلي المهني لأكون سعيدة.

طالبتني بأن أتمسك بطموحي المهني حتى لو أنجبت الأطفال».

وتكشف أنابيلا أن والدتها لم تكن ترغب في زواجها قبل بلوغ سن الثلاثين.

داليا مصطفى: عاملي زوجك كابنك

«ما زلت أتذكر النصيحة التي أسدتها لي والدتي يوم زفافي من الفنان شريف سلامة، رغم مرور أكثر من عشر سنوات على ذلك.

إذ قالت إن معاملة زوجي كابني ستساعد على إنجاح علاقتنا واستمرارها، وأكدت أيضاً أن الرجال يحبون أن يُعاملوا مثل الأطفال في بعض الأحيان، ويفضلون المرأة التي تعتني بهم وتهتم بكل تفاصيل حياتهم وتُقدم لهم الرعاية الكاملة».

مروة نصر: نصائح غير تقليدية

«والدتي لا تتركني أبداً، فهي تسكن إلى جانبي، وبالتالي لا مجال لكي تعطيني نصيحة لأنها معي دائماً، فأنا لا أطيق الابتعاد عنها، وهي أيضاً لا يُمكن أن يمر يوم من دون أن تطمئن إليَّ أو تراني، كان من الممكن أن تسدي لي النصائح التقليدية التي تُقال دائماً قبل الزفاف، لكن في حالة واحدة وهي أن تكون مُقيمة بعيداً عني، لكن أمي الى جانبي باستمرار، وإذا حدثت أي مشكلة مع زوجي تسعى للصلح بيننا، وتطلب مني دائماً تقديم الرعاية لزوجي والاهتمام بأسرتي الصغيرة».

باسكال مشعلاني: «الحياة قد لا تكون لصالحي غداً ولا يمكن أن نتخلص من التقاليد»

«لا يمكن أن أصف أمي إلاّ بالسيدة العظيمة.

توفى والدي وأنا في عامي الأوّل وأمي في عمر الـ 28.

تعلمت منها مبادئ أتمسّك بها منها ألاّ أصاب بالغرور وفعلاً لم أصب بأعراض الشهرة»، بهذه الكلمات كشفت النجمة اللبنانية باسكال مشعلاني علاقتها الوطيدة بوالدتها.

لطالما زوّدتها بدروس في الحياة قبل الزواج وبعده لتكترث بحياتها الخاصة ولا تسرقها الأضواء من أحلام شخصية : «علمتني أن أسمع للآخر وأن أعي جيداً بأن الحياة قد لا تكون لصالحي غداً». ولفتت باسكال إلى أن «الأهل يؤدون دور الأمثال والحكم التي لا تتأثر بالزمن.

لا يمكن أن نتخلص من التقاليد». أما كيف تنظر والدتها إلى دورها كزوجة وأم ؟ تجيب باسكال : «فخورة، فأنا صغيرة البيت والأكثر دلالاً. هي سعيدة بتحملي هذه المسؤولية رغم وجود المساعدات».
 
دنيا سمير غانم: أتذكر نصيحتها «لا تسمحي لفنّك بأن يؤثر في دورك كزوجة وأم»

«هذه كانت النصيحة التي أسدتها لي أمي قبل زفافي بساعات، فهي حذرتني من أن يشغلني حبي للتمثيل ورغبتي بالدراما والسينما عن الاهتمام بزوجي وبيتي. هذه النصيحة لا يُمكن أن أنساها، وأتفق مع أمي في كل كلمة قالتها لي بخصوص هذا الأمر، فعائلتي هي أهم شيء في حياتي الآن، وأنا أحاول دائماً التوفيق بين اهتمامي بها واتخاذ خطوات فنية ناجحة لا تؤثر سلباً في رعايتي لزوجي وابنتي كيلا».







 


التعليقات