مركز الدار الثقافي يحيي حفلا موسيقيا للعازف أيهم أحمد

مركز الدار الثقافي يحيي حفلا موسيقيا للعازف أيهم أحمد
رام الله - دنيا الوطن - أحمد شهابي
أحيا مركز الدار الثقافي يوم 2/5 حفلا موسيقيا للعازف أيهم أحمد، مباشرة وعبر السكايب من داخل مخيم اليرموك من أكثر من 600 يوم. عزف أيهم خلالها العديد من أغانيه التي اشتهر بها والتي تحاكي واقع المخيم واهله المحاصرين.

وأجاب أيهم خلال الحفل، ومباشرة على أسئلة الحضور، وشدد على ضرورة ايجاد ممر آمن للفلسطينيين المحاصرين داخل المخيم، وتحقيق مطالبهم بفك الحصار الخانق عنهم، وتوفير حاجاتهم من الغذاء والدواء، وأكد أن الوضع داخل المخيم لا يمت للإنسانية بصلة.

وطالب ايهم المجتمع الدولي بتأمين حياة كريمة للفلسطينيين داخل المخيم، وتوفير مكان امن لهم يحترم حقوق الإنسان، خاصة بعد فشل المبادرات السياسية المطالبة بتحييد المخيم.

وأكد ايهم أن الموسيقى هي الوسيلة التي تساعد أهالي المخيم، والأطفال خاصة، نفسيا بالخروج من الحالة النفسية للحرب داخل المخيم، وبإمكانها تكريس حب المخيم وحق العودة وفلسطين داخل المخيم.

وفي نهاية الحفل أكد أيهم أن الموسيقى هي لغة العالم من خلالها تستطيع التغلب على كل ظروف الحرب، ومن خلالها نستطيع ايصال "احساسنا إلى العالم" وبحسب تعبيره "الموسيقى باقية وتتمدد".

أيهم أحمد هو عازف بيانو درس الموسيقى منذ نعومة أظافره بدء بتعلم البيانو في سن الرابعة على يد والده ثم بدء في الدراسة على يد أفضل العازفين في سورية والعالم، درس بالمعهد العالي للموسيقى بدمشق وقام بعمل ورشات عمل مع كثير من كبار الموسيقيين الروس والألمان والعرب، أكمل دراسته في كليه التربية الموسيقية التي دخلها في العام 2005، وهو عضو في نقابة الفنانين ويملك ما يقارب ال5000 طالب وهو يدرس الغناء الشرقي والغربي والكورال.

 ويعزف على أكثر من ألة موسيقية ويدرسها، و لكن اختصاصه الأساسي هو البيانو و مؤلفاته تتجاوز ال 300 ساعة من الأغاني مع كلمات وايقاع كامل فهو يؤلف على أكثر من ألة وكاتب وملحن. له خبرة كبيرة  في مجال الموسيقى التصويرية فقد سجل الموسيقى التصويرية لكثير من المسلسلات السورية ومنها مسلسل تخت شرقي ومسلسل العشق الحرام، وكان عضوا في أوركسترا صلحي الوادي. عاش حياته و كرسها للموسيقى.

التعليقات