انتهاء المرحلة الاولى من زيارات برنامج المدارس للمركز التعليمي للطاقة المتجددة

انتهاء المرحلة الاولى من زيارات برنامج المدارس للمركز التعليمي للطاقة المتجددة
رام الله - دنيا الوطن
أعلن اليوم الاحد عن انتهاء برنامج زيارات المدارس للمركز التعليمي للطاقة المتجددة التابع الى مركز الشهيد نعيم خضر ( الاغاثة الزراعية ).

حيث تم انشاؤه ضمن اتفاقية تعاون بين مؤسسة هانس زايدل الالمانية في فلسطين ممثلة ومركز الشهيد نعيم خضر (الاغاثة الزراعية ) .

و نفذ هذا البرنامج بالتعاون مع مديريات التربية و التعليم في محافظة جنين و قباطية حيث بلغ عدد المدارس المشاركة  11 مدرسة بواقع 18 ورشة عمل نفذت في المركز التعليمي للطاقة المتجددة .

يهدف المركز التعليمي الى زيادة الوعي لدى كافة فئات المجتمع وبالاخص طلاب المدارس و الجامعات باهمية وضرورة الطاقة المتجددة خصوصا الطاقة الشمسية و طاقة الغاز الحيوي حيث ان المركز مزود بالخلايا الشمسية المستخدمة في مركز نعيم خضر و كذلك مزود بنظام الغاز الحيوي .

حيث قام المهندس طالب اعبيد مدير المشروع في مؤسسة هانس زايدل بتنفيذ ورش العمل وتقديم شرح مفصل عن مصادر الطاقة المتجددة و خصوصا الطاقة الشمسية و طاقة الغاز الحيوي واستعراض كيفية استخدام طاقة الشمس في حياتنا اليومية عن طريق ادوات تعليمية تم احضارها من المانيا وكندا مثل سيارة صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية و كذلك كيفية توليد الغاز الحيوي من خلال جهاز بيوغاز يعمل  على توليد الغاز عن طريق الفضلات العضوية.

وفي نهاية ورش العمل تم عمل جولة ميدانية على الخلايا الشمسية و على جهاز الغاز الحيوي ومرافق مركز الشهيد معيم حضر.

ومن خلال جميع الزيارات للمدارس المذكورة تم تقديم الشرح الوافي لجميع المعلمين والمعلمات وطلاب المدارس عن نشاطات وبرامج مركز الشهيد نعيم خضر التابع للاغاثة الزراعية الفلسطينية .

واكد د.سامر الاحمد مدير عام مركز التدريب والتنمية الريفية (نعيم خضر) ان الاغاثة الزراعية وبالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الالمانية ماضية قدما في العمل على تطوير وتفعيل المركز التعليمي للطاقة المتجددة بمشاريع قادمة بناء على النجاحات التي تحققت في المرحلة الاولى من المشروع .

وتقدم الدكتور بسام الديسي مدير مؤسسة هانس زايدل في فلسطين بالشكر الى ادارة مركز الشهيد نعيم خضر والاغاثة الزراعية في متابعة وتنفيذ نشاطات المركز واكد على مزيد من الشراكات مع المركز بناءا على النجاح الذي تحقق في المرحلة الاولى .