قتلى وخسائر في اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي حركة "العدل والمساواة"

قتلى وخسائر في اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي حركة "العدل والمساواة"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أعلن الجيش السوداني أنه كبّد متمردي حركة "العدل والمساواة" خسائر في الأرواح والعتاد، في الاشتباكات التي وقعت بين الجانبين في دارفور، أمس السبت.

و قال قائد اللواء 22، العميد الركن عادل أحمد عمران، إن القوات المسلحة السودانية اشتبكت، اليوم السبت مع قوات حركة العدل والمساواة، المنحدرة من منطقة النخارة، وأوقعت بها خسائر في الأرواح، واستولت على سيارات مسلحة بالقرب من منطقة جبل سي، بحسب شبكة "الشروق" الإخبارية السودانية.

وذكر عمران أن الانتصار جاء نتيجة للتعاون بين جهاز الأمن والمخابرات، الأمر الذي وفر المعلومات والقوات المسلحة، حيث اشتبكت مع المتمردين في السادسة صباح السبت بالقرب من منطقة جبل سي عقب خروجها من منطقة شرق الجبل.

وأضاف: "تم حسم المعركة دون خسائر، والاستيلاء على خمس عربات دفع رباعي وشاحنة مؤن".

وتابع: "بناءً على معلومات استخباراتية، اشتبكت القوات المسلحة ببقايا قوات العدل والمساواة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، واستولت على عربة مسلحة تسليحاً كاملاً واحتسبت ثلاثة شهداء".

كان الجيش السوداني أعلن يوم السادس والعشرين من الشهر الماضي عن التصدي لتسلل قوات العدل والمساواة المتمردة إلى جنوب دارفور قادمة من دولة جنوب السودان بمنطقة النخارة، جنوب محلية تلس، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات والعتاد الحربي.

يذكر أن السودان اتهم مراراً دولة جنوب السودان بدعم المتمردين المناوئين للخرطوم، غير أن جوبا تنفي ذلك. 

التعليقات