الدولة الفلسطينية المنشودة

الدولة الفلسطينية المنشودة
اثناء الافتتاح
كتب غازي مرتجى

افتتح الرئيس ابو مازن وغالبية اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح عدة مباني في جامعة الاستقلال التي يديرها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي .

من خلال الصور المنشورة رغم إيماني بأن "الرؤية بالعين" تختلف عن "المنقول" فإنّ جهداً مُضنياً تم لحين الوصول الى هذا الانجاز الكبير برأيي .

اقامة قصر للمؤتمرات شيء صحّي وجديد , ونتمنى الاسراع بانجازه وان يقوم الرئيس ابو مازن بدعوة رؤساء دول عربية واسلامية وعالمية لافتتاحه كنوع من كسر الحصار على "دولة فلسطين".

انّ أسس الدولة الفلسطينية بدأت تتجذّر على الأرض وبقي أن نعكس هذه التجربة الصحيّة في الضفة الى قطاع غزة مع الاسراع بإنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن .

اللواء المجتهد توفيق الطيراوي لا يزال يعمل بطاقة "أبو اياد" وتوفير الرئيس الدعم الكامل لجامعة الاستقلال أدّى للحصول الى نتيجة مُبهرة كما شاهدناها اليوم .

ان ّ من اهم الملاحظات التي شاهدتها عبر الصور هو "تذكير" العامة بتاريخ الأوائل فصورة "خالد الحسن" القيادي الفذ والمظلوم فتحاوياً مثال واضح لاستذكار سيرة الأولّين .. ويُمكن اطلاق "رد الجميل 2 " على استذكار الطيراوي لسيرة المؤسسين

انّ الدولة الفلسطينية المنشودة بدأت تتضح معالمها ,فانجازات السياسة الديبلوماسية ومجهودات رئيس الوزراء وليس بآخراً مؤسسة كجامعة الاستقلال .. ولا ننسى عملية "رد الجميل" التي نفذها جهاز المخابرات فقد تمكّن جهاز المخابرات من حل لغز لم تتمكن "دول" من حله ونفذت العملية   بكفاءة ومهارة عاليتين .. كل ذلك وغيره يؤكد اننا نستخق "دولة" ونستطيع ادارتها دون ادنى شك .

نتمنى العمل على كافة مستويات تجذير مؤسسات الدولة وبنائها بما لا يدع مجالاً لإسرائيل للشك بقدرات الفلسطينيين لادارة دولتهم بمهنية عالية وعمل دؤوب .

الناظر للمؤسسات التي بنتها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية يجد بناءً واجب النظر اليه لاسقاطه على شطر الوطن الآخر في قطاع غزة وحضور اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح لافتتاح جامعة الاستقلال يؤكد انّ حركة فتح ماضية في طريق مأسسة العمل وبناء دولة تكون قادرة على مواجهة التحديات التي تواجهها وبشكل خاص من الاحتلال ..